الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحتلال يهدم منشآت وخيم ومساكن في الأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 09:54 )
الإحتلال يهدم منشآت وخيم ومساكن في الأغوار الشمالية
طوباس- معا- قامت قوات الإحتلال بهدم منشآت وبركسات تابعة لأهالي منطقة سمرة في الأغوار الشمالية بمحافظة طوباس.

وقال مهيوب أبو عامر نائب رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية، إن مجموعة كبيرة من قوات الإحتلال مصحوبة بجرافتين عسكريتين قامت بمداهمة منطقة خربة سمرة في الأغوار، وعمدت إلى تجريف وهدم المساكن والمنشآت والخيم التابعة لأهالي وسكان المنطقة.

ويشار انها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها المنطقة لعمليات التجريف والتخريب من قبل سلطات الإحتلال وما تسمى بـ "سلطة التنظيم"، حيث لم تبقي جرافات الإحتلال أي شي من البركسات والخيم والمنشآت المخصصة للمواشي، بالإضافة لجزء من مساكن الأهالي في المنطقة.

وأضاف أبو عامر إننا نسكن الآن في العراء، وناشد الرئيس ورئيس الوزراء إلى العمل على توفير الحماية للمواطنين في المنطقة ومساندتهم للوقوف في وجه الآلة العسكرية.

وفي زيارة تفقدية للمنطقة أدان رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة، عملية الهدم والتخريب الصهيونية بحق ممتلكات ومنشآت المواطنين، قائلاً: إن مواصلة عمليات التخريب ومصادرة الأراضي لن تثنينا عن مواصلة التمسك بحقوقنا الوطنية، ولن نترك أرضنا مهما فعل الإحتلال لأننا نشأنا وترعرعنا فيها.

وقال دراغمة إن عملية الهدم كانت مفاجئة للجميع، حيث حصل الأهالي في المنطقة على مهلة لمدة شهر بعدم هدم مساكنهم، إلا إن السياسة الاسرائيلية الممعنة بالتخريب والإجرام تصر على ترحيل السكان من مناطقهم رغم إمتلاكهم لأوراق الطابو التي تثبت ملكيتم للأراضي التي يقيمون فوقها بغرض تهويدها.

وأعرب دراغمةً عن ثقته بسياسة السلطة الوطنية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس وإلى توجهات الحكومة بدعم وتثبيت الأهالي فوق أرضهم، مطالباً بفضح السياسات الاسرائيلية في كافة المحافل الدولية والقانونية.