الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة تبحث ترتيبات موسم الحج مع أصحاب شركات الحج والعمرة

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 11:13 )
غزة- معا- بحثت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة مع أصحاب شركات ومكاتب الحج والعمرة في قطاع غزة، ترتيبات موسم الحج للعام الحالي 1432هـ_2011.

وجاء ذلك خلال لقاء عُقد بقاعة الشيخ حمدي مدوخ بمقر الوزارة، حضره وزير الأوقاف د. صالح الرقب ومدير دائرة الحج بالوزارة سالم عبد العال وهمام شراب وأحمد الكرنز.

وخلال كلمة له أكد الرقب على أهمية الدور الذي تقوم به شركات الحج والعمرة من أجل خدمة حجاج بيت الله الحرام وأضاف: "إن ما تقومون به من خدمة الحجاج هو تحصيل لنيل رضا الله فأخلصوا عملكم لكي تنالوا الأجر والثواب، لأن موسم الحج يعادل في المشقة الجهاد في سبيل الله".

وأوضح وزير الأوقاف أن هناك أمل معقود على جميع الشركات لضمان موسم حج أفضل من الأعوام الماضية، وذلك من خلال التعاون بروح ايجابية والتناصح بين الجميع، منوهاً إلى أن الوزارة تسعى جاهدة للعمل على تفادي كافة العقبات والصعوبات التي واجهت موسم الحج في الأعوام الماضية.

وبين وزير الأوقاف أن العلاقة بين اللجنة التي تم تشكيلها بالتوافق مع رام الله تسير بخطىً ثابتة وبصورة ايجابية لأن الهدف واحد، مطالباً الجميع بضرورة تحييد وزارة الأوقاف من أي مناكفات سياسية خدمةً لدين الله تعالى.

وحول قرعة العام الحالي أكد الرقب أن القرعة ستراعي من سجل للحج أكثر من مرة وكبار السن والمرضى، لافتاً إلى أن القرعة ستكون علنية أمام وسائل الإعلام، معرباً عن أمله في أن يتوحد الشعب على ما يحبه الله ويرضى.

بدوره أكد شراب على أن اللجنة المشتركة تُسَيرْ عملها على ما يرام في ظل توافق كامل بعيداً عن أي عقبات ومشاكل قد تهدد الموسم، داعياً أصحاب الشركات بضرورة الالتزام بكل ما يُملى عليهم من أمور تُسند إليهم في خدمة الحجاج وعدم التهاون في أي صغيرة ولا كبيرة تؤدي لسلبيات تنعكس على الموسم والبعثة، إلى جانب الالتزام بما يتم الإعلان عنه من قبل الشركات بخصوص العمرة وفق الخدمات المقدمة.

وفى كلمة له قال مدير دائرة الحج والعمرة سالم عبد العال: "قمنا بعمل برنامج محوسب للتسجيل الإلكتروني عبر موقع الوزارة"، مستعرضا خلال اللقاء آلية التسجيل والطرق المتبعة بشكل إلكتروني من خلال إعطاء أصحاب الشركات أرقام سرية لكل شركة على حدة.

وطالب عبد العال أصحاب الشركات بضرورة التمتع بحس المسئولية خلال هذه الموسم والوقوف على العديد من الأخطاء السابقة للعمل على تصويبها للخروج بأعلى معدلات النجاح ورسم صورة طيبة عن حجاج فلسطين.