الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري الطائرة: عزون وجيوس وسنجل تحقق الفوز الثالث لها

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 12:12 )
قلقيلية- معا- خالد وماجد عرباس- يتواصل دوري الدرجة الممتازة لكرة الطائرة للأسبوع الثالث على التوالي للموسم الرياضي 2011/2012م، فكان يوم أمس الجمعة التجمع الثالث في صالة نادي ثقافي طولكرم حيث أقيمت أربع مباريات:

الأولى أجريت قبل صلاة الجمعة والمباريات الثلاث بعد الصلاة مباشرة، وذلك بحضور أعضاء اتحاد كرة الطائرة فخري نجوم ورائد حمدان ورامي دحادحة ومفيد إسماعيل وأسامة جوابرة ومدير مكتب العميد جبر عصفور مصطفى الترابي ومنذر مسالمة القائم بأعمال وزارة الشباب والرياضة بالإضافة إلى خضر ذياب رئيس اتحاد كرة السلة الفلسطيني ورئيس لجنة الحكام المركزية أحمد عناية، وراقب المباريات الدكتور رشاد كتانه وراقب الحكام أحمد عناية.

والشكر والتقدير موصولاً إلى ادارة نادي ثقافي طولكرم على حسن الاستقبال والضيافة للفرق المشاركة واستخدام الصالة من اجل إقامة مباريات الدوري عليها.

|124336|

وقد لوحظ هذا الأسبوع زيادة وجود العنصر النسائي والمشاركة في تحكيم المباريات فبالإضافة للحكمة سما لحلوح انضمت طالبتان من طالبات جامعة النجاح الوطنية وهما دالا قعدان وورود صوالحة وشاركن في تحكيم عدد من المباريات على طاولة التسجيل.

وقد جاءت نتائج الأسبوع الثالث على النحو التالي :
1- فوز نادي شباب جيوس على نادي اماتين 3/0 .
2- فوز نادي عصيرة القبلية على شباب العوجا3/1.
3- فوز نادي شباب عزون على مركز شباب العروب 3/0 .
4- فوز نادي سنجل على نادي دير بلوط 3/0.
وهذا الأسبوع في استراحة نادي بيت فوريك في استراحة.

|124334|

تحسن في المستوى الفني للأسبوع الثالث:
تحسن المستوى الفني هذا الأسبوع لبعض الفرق المشاركة عن الأسبوع الماضي وهذا مؤشر جيد لارتقاء الأداء وتطوره في الأسابيع القادمة بشكل أفضل.

فقد قدمت معظم الأندية المشاركة هذا الأسبوع أداء متفاوتا وبالمجمل كان الأداء أفضل من الأسبوعين الفائتين وهذا إن دل على شي فإنما يدل على أن الأندية قد بدأت تحسب حساباتها للأسابيع القادمة والعمل على تحسين مواقف الفرق في سلم الترتيب على الجدول، والمطلوب هنا من كافة الأندية ممثلة بالمدربين واللاعبين والإداريين العمل على الاستمرار في التحضير الجيد للمباريات القادمة من اجل الظهور بشكل أفضل وأقوى للمنافسة الرياضية. راقب جميع المباريات الدكتور رشاد كتانه.
والى تفاصيل اللقاءات الأربعة التي جرت ضمن الأسبوع الثالث في الدوري وكانت على النحو التالي:

فوز نادي جيوس على نادي امايتن بالنتيجة ( 3 – 0 ) وبواقع 25/21 + 25/21 + 25/19 على صالة نادي ثقافي طولكرم
اول ديربي في الدوري جمع أندية قلقيلية شباب جيوس واماتين حيث كانت الندية واضحة في الأشواط الثلاثة حيث وقف ابناء اماتين ندا قويا امام أبطال فلسطيني في هذه اللعبة نادي جيوس ولكن خبرة الجيايسة حسمت الأمور لصالحهم وبثلاثة أشواط نظيفة في مباراة قوية من كلا الفريقين.

|124333|

الشوط الأول بدأ اللقاء بهجوم من خط الهجوم الأول في جيوس مهند خالد واحمد خالد وحسين قدومي ومن خلفهم علي القدومي وشقيقه محمد القدومي بواسطة الضربات الساحقة والإعداد الجيد من اللاعب أحمد خريشة باتجاه ملعب اماتين وحصلوا على ست نقاط مقابل ثلاث لإماتين واستمر الضغط الجيوسي على اماتين وحصد النقاط لتبح النتيجة 8/4 و 12/8 وذلك من خلال الإرسالات الساحقة من اللاعب احمد خالد والصد على الشبك من اللاعبين عبد الله خالد وحسين القدومي وهنا استفاق لاعبو اماتين مراد صوان وأسامة صوان والنجم عادل غانم وبدأوا بمجاراة لاعبي جيوس وقلصوا النتيجة إلى 14/11 بفارق ثلاث نقاط وبدأ الفارق يتقلص إلى نقطتين بعد ذلك حيث عادت الثقة لدى لاعبي اماتين ووقفوا للضربات الساحقة بالصد على الشبك وخاصة من خلال اللاعبين علي ميتاني وعبد الله غانم وعادل غانم وفادي صوان ونقطة بنقطة وبالنتيجة 19/17 + 20/19 لصالح جيوس.

|124332|

وهنا بدأ لاعبو جيوس بالعودة للمباراة من خلال المتألق مهند خالد وضرباته الساحقة وحسين قدومي وعبد الله خالد في المقابل كثرت أخطاء لاعبي اماتين أسامة صوان وفادي وان ليستغلها الجيايسة ويحصلوا على الشوط الأول بفارق أربع نقاط.

الشوط الثاني اختلف هذا الشوط عن سابقه بانقلاب كبير من خلال التفوق الواضح للاعبي اماتين أسامة صوان وعادل غانم وعلي ميتاني وفادي صوان وعبد الله غانم ومؤيد غانم والإرسالات الجيدة بالإضافة للضربات الساحقة وإسقاط الكرات خلف مدافعي جيوس الذين باتوا في بداية الشوط الثاني تائهين لتتقدم اماتين 8/3 . وهنا بدأ لاعبو جيوس يلعبون تحت الضغط وبدأوا رويدا رويدا بالرجوع للمباراة وتقليص النتيجة إلى 11/8 لإماتين وكثف أبناء القدومي حسين وعلي ومحمد وأبناء خالد احمد ومهند واحمد بيضة من هجماتهم على اماتين وامتصا المد الهجومي للاعبي اماتين لتتقلص النتيجة إلى 15/14 والتعادل 16/16 وهنا تفوق جيوس على اماتين 21/18 وبدا أخذ زمام الأمور من اماتين بالرغم من الوقت المستقطع الذي أخذه مدرب اماتين زاهي صوان ليحسم جيوس هذا الشوط بنفس نتيجة الشوط الأول بفارق أربع نقاط.

الشوط الثالث يدخل اللاعب مازن عوني في جيوس ويسجل أول نقطه لجيوس ويرد عليه اللاعب أسامة صوان ويتفوق علي قدومي لجيوس من خلال وقوع لاعبي اماتين في بعض الأخطاء خاصة من اللاعب فادي صوان ليتفوق جيوس 6/1 وهنا بدأ لاعبو جيوس بإظهار فنياتهم خاصة من اللاعب مهند خالد وماهر سليم ليتسع الفارق إلى 9/3 و 13/4 لجيوس ولكن تقاعس لاعبي جيوس جعلت لاعبي اماتين من الرجوع للشوط وتقليص الفارق إلى أربع نقاط فقط 14/11 لجيوس ومن خلال توجيهات المدرب علي نوفل من على الخط طالب لاعبيه بالجدية وحسم الشوط بعد التراجع غير المبرر للاعبيه خاصة وان لاعبي اماتين بدأوا باستغلال تراجع جيوس لصالحهم . ولكن لاعبو جيوس استطاعوا من العودة للشوط وينهيه لصالحه بفارق ست نقاط. ويفوز في المباراة نادي جيوس بثلاثة أشواط نظيفة.

مثل نادي اماتين اللاعبون : عبد الله غانم ، مراد صوان ، أسامة صوان ، مؤيد غانم ، عادل غانم ، محمد الأشقر ، فادي صوان ، محمد غانم ، علي ميتاني .

ومثل نادي جيوس كل من اللاعبين : مهند خالد ، أحمد خالد ، حسين قدومي ، محمد قدومي ، علي قدومي ، ماهر سليم ، ماهر سليم ، محمد نعيم ، مازن عوني ، احمد بيضة ، عبد الله خالد.

حكام المباراة : حكم أول فهد عيناش وحكم ثاني عبد السلام كتانه وحكام الرايات علاء عدوان ومحمد ذيب وسجلتها الحكمة سما لحلوح واللوحة الرقمية ورود صوالحة.

|124331|

فوز نادي عصيرة القبلية على شباب العوجا بالنتيجة ( 3 – 1 ) وبواقع 25/16 + 25/22 + 20/25 + 34/32
مباراة دراماتيكية خاصة في شوطها الرابع استطاعت عصيرة الحصول على الثلاث نقاط من فريق مكافح ألا وهو شباب العوجا . الشوط الأول من المباراة استطاع لاعبو عصيرة من حسمه بسهولة نسبيا فتقدمت عصيرة بالنتيجة 6/4 من خلال لاعبيه ثائر صالح وعايد صالح وخليل ابو حمد وسامح عصايرة صاحب الضربات الساحقة في المقابل وقف لاعبوا العوجا سمير عودة وعلي وهدان ومحمد نجوم ومجدي نجوم لهجمات عصيرة بالصد الجيد على الشبكة واستمر تفوق عصيرة 11/7 وحصل ارتباك وعدم تفاهم بين لاعبي العوجا استغله لاعبوا عصيرة لصالحهم ووسعوا الفارق إلى 16/11 ولكن اللاعب سمير عودة يقلل النتيجة إلى 16/13 وهنا انتفض لاعبوا عصيرة خاصة سامح عصايرة وعايد صالح وثائر صالح واحمد جبر وبدأوا بتوسيع الفرق النقطي لصالحهم لتبح النتيجة 20/13 وليحسمها عصيرة لصالحهم بفارق تسع نقاط.

الشوط الثاني استمر التفوق العصراوي في هذا الشوط 6/3 و 8/5 من خلال لاعبيه عماد جبر واحمد فواز ومحمد حمدان بالإضافة للاعب عايد صالح وثائر صالح وفي العوجا وجدنا الدفاع المستميت من قبل لاعبيه علي وهدان وسمير عودة وحسان عودة وإبراهيم صعايدة حيث عاد العوجا للمباراة ليتعادل الفريقان 11/11 وهنا اشتدت وطأت المباراة من كلا الفريقين وأصبح التكافؤ في المباراة من كلا الفريقين ونقطة هنا ونقطة هناك 15/13 15/14 والتعادل 15/15 واستمر التعادل حتى النقطة 21/21 ليحسمها عصيرة القبلية لصالحهم بعد تراجع أداء لاعبي العوجا وبفارق ثلاث نقاط.

الشوط الثالث بداية متكافئة من الفريقين واستمر التعادل نقطة بنقطة 6/6 ومن ثم تفوقت عصيرة 10/13 ويعود التعادل 14/14 و 15/15 وهنا بدأ لاعبو العوجا إلى اللقاء وكان لهم ما أرادوا واستطاعوا أن يحسموه لصالحهم بفارق خمس نقاط وكان للاعب سمير عودة وأسامة نجوم وإبراهيم صعايدة ومجدي نجوم الدور الكبير في حسم هذا الشوط.

الشوط الرابع الرائع والدراماتيكي بين الفريقين وفي اغلبه كانت التراجيديا موجودة وشد الأعصاب من خلال الفريقين ممثلا باللاعبين والمدربين والجماهير المرافقة بسبب التقارب في النتيجة بين الفريقين. فقد بدأ هذا الشوط ببداية قوية لصالح عصيرة القبلية وبنتيجة 6/1 من خلال الصد على الشبك من اللاعب عماد جبر وخليل لطفي مع تراجع في أداء لاعبي العوجا وبعده حول لاعبوا العوجا الفارق إلى نقطتين فقط 7/5 وبقي التقدم لصالح عصيرة وهنا سامح عصايرة يزيد الفارق إلى 10/6 لعصيره ومن م تعود العوجا للمباراة وتتقل النتيجة إلى 11/10 لعصيره وبدأ ت المباراة منحى التعادل بعد هذه النقطة بدءا من النقطة 11/11 وحتى النقطة 22 لكلا الفريقين ويستمر التعادل حتى استطاع لاعبو عصيرة أن يفكوا التعادل بالنقطة 34/32 في مباراة أخذت وقتا كبيرا بخلاف الأشواط السابقة . وليحقق فريق عصيرة القبلية فوزهم الثاني في الدوري في حين الخسارة الثالثة يتلقاها أبناء العوجا بالرغم من أدائهم الجيد.

شباب العوجا فمثله اللاعبون: محمد نجوم، علاء جوهر ، علي وهدان ،حسان عودة ، سمير عودة ، أسامة نجوم ، مجدي نجوم. إبراهيم صعايدة ، تامر شواهنة ، وجدي ارميلية ، كاظم صعايدة.

أما شباب عصيرة القبلية فمثله اللاعبون: أبناء صالح وهم عايد وثائر ومحمود واحمد جبر واحمد فواز ومحمد حمدان وعلي حمدان وسامح عصايرة وخليل لطفي أبو حمد .

حكام المباراة : حكم أول نبيل عودة وحكم ثاني وليد رضوان وحكام الرايات علاء عدوان وعبد السلام كتانه وسجلها الحكم محمد ذيب واللوحة الرقمية دالا قعدان.

فوز نادي شباب عزون على مركز شباب العروب بالنتيجة ( 3 – 0 ) وبواقع 25/23 + 25/14 + 27/25
مباراة قوية ومميزة بشوطيها الأول والثالث من كلا الفريقين فشباب عزون نزل بلاعبيه المتجددين والصغار ، والعروب الصاعد هذا الموسم للدرجة الممتازة يريد إثبات الذات خاصة وانه يلعب أمام احد عمالقة هذه اللعبة نادي شباب عزون. وبالفعل بدأت المباراة بين الفريقين والعروب رمى بكل ثقله من اجل تحصيل نتيجة جيدة في هذه المباراة حيث بدأت بضربة ساحقة من الناشئ اللاعب محمد خليف رد عليه اللاعب احمد سرحان بضربة ساحقة أخرى ليتعادل الفريقان بالنتيجة 4/4 ومن ثم تفوق عزون ب 8/5 من خلال الضربات الساحقة للاعبين عبد الهادي رضوان وقصي أبو هنية وخلف يامين ولكن كان لاعبو العروب عامر ابو شعيرة ويعقوب العيسة ومشهور غياظة بالمراد للاعبي عزون واستطاعوا من تقلي الفارق إلى 11/9 لعزون ومن ثم التعادل 11/11 وسامح جبر يعدل النتيجة لصالح عزون بضرباته الساحة ليوسع الفارق إلى ثلاث نقاط ويكمل اللاعب قصي ابو هنية بضرباته الخلفية باتجاه ملعب العروب ليتفوق عزون 14/12 ومن ثم جرب لاعبوا العروب إسقاط الكرات في الخط الخلفي لعزون عن طريق اللاعبين محمد مساعيد وصلاح سعيد ومحمد شريف ليتعادل الفريقان 15/15 وهنا استمر التكافؤ بين الفريقين وبدأ المعد لعزون اللاعب محمد شاكر برفع كرات جيدة للضاربين خلف يامين ومحمد خليف وعبد الهادي رضوان ليحصلوا على النقاط 17/16 ولكن أبى اللاعب محمد شريف من العروب إلا ويعادل النتيجة 17/17 بضرباته الساحقة وسرعان ما بدأ لاعبو العروب بالوقوع بالأخطاء فاستغله الفريق العزوني لصالحهم وتفوقوا 19/17 من خلال اللاعبين خلف يامين وقصي ابو هنية ومحمد خليف وبأداء المعد لعزون جهاد رضوان ليحسم عزون هذا الشوط بفارق نقطتين. ونستطيع القول بأن هذا الشوط كان متكافئاً من كلا الفريقين ووقف لاعبو العروب ندا قويا للفريق العزوني.

الشوط الثاني بداية صد رائع من اللاعب وسيم مجد وخلف يامين والأخير ركز بضرباته الساحقة على العروب ليتقدم عزون ة3/1 ويعود العروب بالتعادل من خلال اللاعب محمد مساعيد ويتفوق العروب 4/3 من خطأ حائط الصد خلف يامين ووسيم مجد واستمر التفوق العروبي إلى النقطة 6/3 اضطر خلالها مدرب عزون لأخذ الوقت المستقطع وبعد العودة عادل عزون النتيجة 6/6 من خلال المعد الجيد محمد شاكر الذي وزع كراته لخلف يامين ومحمد خليف وقي ابو هنية وليتفوق عزون 8/7 . واستمر لاعبو عزون بالضغط على العروب خاصة من عبد الهادي رضوان والنتيجة 11/8 . وهنا بدأ اللاعب محمد خليف بإرسالاته الساحقة والتي لا ترد على العروب ليحصل على خمس ارسالات متتالية ألهبت الجماهير الحاضرة في الصالة ليتسع الفرق لصالح عزون بالنتيجة 19/10 وتألق اللاعب وسيم مجد بضرباته الساحقة لينهي عزون هذا الشوط بفارق كبير 25/14 . إجمالا هذا الشوط كان راعا خاصة من قبل لاعبي عزون وخاصة من اللاعب صغير السن محمد خليف,

الشوط الثالث: شوط عانى فيه فريق عزون قبل أن يحسمه لصالحه أمام فريق مثابر .فبدأ الشوط عزون جيدا من خلال الضربات الساحقة والصد على الشبك من خلال محمد خليف وخلف يامين وعبد الهادي رضوان ليتفوق عزون 5/3 ويعود العروب من خلال اللاعب احمد سرحان ولكن عدم تفاهم لاعبي العروب يهدي النقطة لعزون و 6/4 ليرجع العروب لمباراة والتعادل 6/6 ومن ثم يتفوق العروب 7/6 من خطأ عبد الهادي رضوان وهنا تصبح المباراة نقطة بنقطة وتتكرر الأخطاء من قبل لاعبي الفريقين ليستمر التعادل النقطي من النقطة 12/12/ وحتى 16/16 وليتفوق العروب 17/16 من صد دفاعي جيد من قبل محمد مساعيد وليتعادل الفريقان 18/18 وعزون تتفوق من خلال الصد الجيد على الشبكة من خلال سامح جبر وعبد الهادي رضوان وخلف يامين ومحمد شاكر ووسيم مجد والتفوق لعزون 24/22 ليعود العروب للمباراة ويتعادل بالنتيجة 24/24 ولتشتد المباراة حماسة حتى حسمها عزون لصالحه بالنتيجة 27/25. ومما لا شك أن مركز العروب قد وقف ندا قويا لشباب عزون في هذا الشوط وأداءه بدأ يتحسن من مباراة لأخرى . أما فريق عزون المطعم بلاعبين جدد وصغار السن سيكون لهم مستقبل جيد.

مثل مركز شباب العروب اللاعبون: صلاح سعيد، يعقوب العيسة ، احمد سرحان ،عامر ابو شعيرة، مشهور غياظة ، محمد مساعيد ، جواد ابو جودة ، همام العسعيس ، محمد شريف ، وليد عبد اللطيف ، طلعت عزمي.

أما شباب نادي عزون فمثله اللاعبون :- محمد شاكر ، خلف يامين ، عبد الهادي رضوان، قصي ابو هنية ، وسيم مجد ، محمد خليف ، مشير عبد الله ، واصف خليف ، احمد مطر ، احمد عبد اللطيف ، سامح جبر، جهاد رضوان .

|124337

فوز نادي سنجل على نادي دير بلوط بالنتيجة ( 3 – 0 ) وبواقع 25/13 + 25/18 + 25/23 .
دخل سنجل اللقاء وعيونه ترنو لحصد النقاط الثلاث وبالفعل بدأ لاعبوه هذا الشوط بحماس قوي وتفوقا بالنتيجة 4/0 من خلال اللاعبين علي عصفور ورافي عصفور وعمر فقهاء ومهند فقهاء مع صد واحد من غازي وهدان يرد عليه اللاعب هيثم كراكرة بضربة ساحقة والتفوق السنجلاوي مستمر ب 6/2 ,وتوسع الفارق إلى ست نقاط 8/2 في ظل حالة ارتباك وتوهان في صفوف لاعبي دير بلوط . ويعود مهند فقهاء وعمر فقهاء صاحب الإرسالات الساحقة لتبح النتيجة 13/2 واستمرار الارتباك لدى لاعبي دير بلوط بالرغم من الوقت المستقطع الذي طلبه المدرب سميح تفاحة مع اداء غير مقنع من لاعبيه وفرص ضائعة من أخطاء لاعبيه محمود تفاحة وأيمن جمعه ليتسع الفارق لسنجل 16/4 واستمر الأداء الرائع للاعبي سنجل خاصة من زياد عصفور وشادي مسالمة قابلهم اللاعبين الشقيقين معتز وغازي وهدان في الصد على الشبك ولكن النهاية كانت لصالح سنجل بفارق كبير وصل إلى أربع عشرة نقطة.

الشوط الثاني بداية متكافئة من كلا الفريقين سرعان ما عاد سنجل للقاء وتفوق 11/8 وكثرت أخطاء لاعبي دير بلوط خاصة غازي وهدان وحكمت حسين ولكن سرعان ما عاد دير بلوط للمباراة والنتيجة 16/13 لسنجل ويدخل في فوف دير بلوط اللاعب المخضرم نزار معروف الذي رتب صفوف فريقه ولكن سنجل بلاعبيه الجيدين انهوا هذا الشوط لصالحهم بفارق سبع نقاط.

الشوط الثالث تكافأ اللعب من الفريقين والنتيجة 4/4 مع تألق اللاعبين معتز وهدان وحكمت حسين وجهاد مصطفى ونزار معروف ومن سنجل هيثم كراكرة وعمر فقهاء وعلي عصفور ومهند فقهاء والتعادل استمر 8/8 بين الفريقين ونقطة بنقطة 9/9 و 10/10 وهنا اللاعب ثائر قرعوش يسدد ضربة ساحقة ليتفوق دير بلوط 11/10 يرد عليه مهند فقهاء بضربة أخرى والتعادل 11/1 ووسع دير بلوط الفارق من نقطتي أيمن جمعة ومعتز وهدان والنتيجة 14/12 لدير بلوط سرعان ما عاد سنجل وعادل النتيجة 14/14 واستمر التعادل حتى النقطة 16/16 وهنا انقلبت الأوضاع لصالح سنجل وبدأ التفوق لصالحهم بعد الأخطاء التي وقع بها عدد من لاعبي دير بلوط ليحسم سنجل الشوط بفارق نقطتين. إجمالا ً المباراة حسمها أبناء سنجل بسهولة مع أن لاعبو دير بلوط حاولوا مجارة لاعبي سنجل في فترات من الأشواط الثلاثة. وليحصد سنجل النقطة التاسعة في حين دير بلوط تبقى عند النقطة الخامسة من فوز وخسارتين.

مثل نادي دير بلوط كل من اللاعبين : أيمن موسى ، حكمت عبد الله ، معتز وهدان ، غازي وهدان ، جهاد مصطفى ، محمود تفاحة ، ثائر قرعوش ، نزار معروف ، إبراهيم موسى.

ومثل نادي سنجل اللاعبون : رافي عصفور، عمر فقهاء ، علي فقهاء ، شادي مسالمة ، هيثم كراكرة ، زياد عصفور ، مهند فقهاء ، ، علي عصفور ، شادي عصفور.

حكام المباراة : حكم أولفهد عيناش وحكم ثاني وليد رضوان وحكام الرايات علاء عدوان وعبد السلام كتانه وسجلتها الحكمه دالا قعدان واللوحة الرقمية الحكمه ورود صوالحه.