الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة الخليل تعلن عن برنامج فعاليات إحياء يوم الأسير بالمحافظة

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 12:49 )
الخليل- معا- بعد عقد عدة اجتماعات تحضيرية في نادي الأسير لإحياء يوم الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل لهذا العام ضم كافة القوى الوطنية ووزارة شؤون الأسرى ولجنة أهالي الأسرى ولجنة مساندة الأسرى وعائلاتهم، تم الاتفاق على برنامج فعاليات تضامني مع الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال والتي تتعرض للقمع والتنكيل واستفراد حكومة الاحتلال بهم بسبب الانقسام الفلسطيني وعدم وحدة الصف في مواجهة إدارة السجون.

وقال أمجد النجار، مدير نادي الأسير في محافظة الخليل "إن قضية الأسرى من القضايا الأكثر حساسية عند الشعب الفلسطيني في طريق نضاله من أجل الاستقلال والحرية من الاحتلال الإسرائيلي ومن أجل ذلك ندعو جماهير شعبنا للمشاركة في إحياء هذا اليوم الوطني.

وكان البرنامج 17/4/2011م ( الأحد) المهرجان المركزي (الوحدة من أجل الأسرى) الساعة الثانية عشر ظهرا في ساحة مدرسة ابن رشد وتنطلق المسيرة بعد انتهاء المهرجان مباشرة.

* 18/4/2011 ( الاثنين) ورشة عمل تحت عنوان (الأسرى المرضى والقدامى ملف يجب أن ينتهي؟) بتنسيق مركز ضحايا التعذيب وذلك في قاعة الأمانة (6) الساعة العاشرة والنصف صباحا ً.

* 20/4/2011 (الأربعاء) مهرجان (لابد للمؤبد ان ينكسر) لتكريم الأسرى المؤبدين والبالغ عددهم 150 مؤبد من أبناء محافظة الخليل وتكريم الأسيرات في قاعة مكتب محافظة الخليل الساعة الواحدة ظهراً.

*21/4/2011م (الخميس) ورشة عمل حول ( اعتقال الأطفال .. أبعاد وتحديات ) يليها مؤتمر صحفي حول أوضاع الأسرى الأطفال بمشاركة الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ومركز ضحايا التعذيب وجمعية الشبان المسيحية وبالتعاون مع بلدية بيت أمر الساعة الحادية عشر صباحاً.

*23/4/2011م (السبت) المهرجان الثامن لرسم الابتسامة على شفاه الأطفال الأسرى بتنسيق الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وبالتعاون مع نادي الأسير و جمعية الشبان المسيحية ومركز ضحايا التعذيب في منتزه دريم لاند في بيت أولا الساعة العاشرة صباحاً.