الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حكومة الظل الشبابية تلتقي قراقع وعيوش وتتلقى تدريبا حول تعزيز المشاركة

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 15:02 )
رام الله- معا- شرح وزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع آلية وهيكلية عمل الوزراء لوزارة حكومة الظل الشبابية، بالإضافة إلى أهم البرامج والخدمات التي تقدمها وزارة الأسرى والمحررين لجمهور الأسرى وذويهم داخل وخارج سجون الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال لقاء أعضاء حكومة الطل الشبابية كل من وزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع، بالإضافة إلى عضو المجلس الثوري ورئيس الجامعة الأهلية الدكتور ذياب عيوش.

وأوضح قراقع أن ميزانية وزارة الأسرى تمثل المرتبة الثالثة من موازنة السلطة الوطنية الفلسطينية نظرا للأهمية البالغة للخدمات التي تقدمها الوزارة للأسرى وذويهم باعتبار قضية الأسرى والمحررين قضية وطنية تحتل مرتبة عالية من اهتمام الرأي العام الفلسطيني وصناع القرار الفلسطينية.

وشكر بلال عساف وزير ظل الأسرى، وزير الأسرى قراقع على حضوره ومشاركته الفاعلة مع حكومة الظل، كما طالبه أن تشمل المنحة الشهرية الدائمة للأسرى، الأسرى الذين قضوا في سجون الاحتلال اقل من 5 سنوات.

بدوره تحدث الدكتور عيوش عن الأهمية الكبرى للشباب في منظور حركة فتح وبرامجها ومؤسساتها، كما ثمن دور الملتقى في إنشاء ورعاية حكومة الظل الشبابية داعيا هذه الحكومة إلى ممارسة دور ايجابي وفعال في بناء الوطن الفلسطيني الواحد بعيدا عن الانقسام، كما ركز في كلمته على أهمية اللقاءات المشتركة والمستمرة الداعمة بين المسئولين العامين والشباب لما لهذه اللقاءات من أهمية بالغة في تجسير الهوة بين الأجيال وتعميق التعاون والعمل الدءوب لخدمة قضايا الوطن.

وقد تلقى وزراء حكومة الظل الشبابية عددا من التدريبات في مجال الانتخابات المحلية، وذكر هشام هندي رئيس وزراء حكومة الظل الشبابية بان هذه التدريبات تهدف إلى تشجيع وزراء حكومة الظل على المشاركة الفاعلة في انتخابات البلديات المقبلة والتي تقرر عقدها في يوليو المقبل، ويذكر أن تدريب الانتخابات يأتي ضمن برنامج تعزيز المشاركة في الانتخابات بدعم من التعاون الايطالي وبإشراف لجنة الانتخابات المركزية.

وقد ذكر رمزي عودة المدير التنفيذي للملتقى الطلبة بان وزراء حكومة الظل قد تلقوا عدد من التدريبات القيادية بالإضافة إلى عدد من ورش العمل التثقيفية بهدف رفع وعي الشباب بالعملية الديمقراطية، وبأهمية المشاركة السياسية للشباب بالإضافة إلى تعزيز روح الانتماء والهوية الوطنية عند الشباب الفلسطيني بهدف تحفيز الشباب للمشاركة الفاعلة في عملية صنع القرار في المجتمع الفلسطيني.

كما تحدث عودة بان برنامج حكومة الظل يتضمن لقاءات بين المسئولين الفلسطينيين ووزراء حكومة الظل بهدف تجسير الهوة بين الشباب وصناع القرار من جانب، بالإضافة إلى تحفيز مطالب الشباب ورفع صوتهم أمام صانع القرار الفلسطيني من جانب آخر.