الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشبابية في محافظة أريحا والأغوار تكرم الأرض بذكراها العطرة

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 15:24 )
أريحا- معا- قامت اللجنة الشبابية في محافظة أريحا والأغوار وبرعاية محافظة أريحا والأغوار اليوم السبت، بمناسبة ذكرى يوم الأرض ومعركة الكرامة بزراعة أشجار حرجية في قرى الأغوار الشمالية شملت المناطق (العوجا، الزبيدات، فصايل، الجفتلك، مرج نعجة، مرج الغزال).

وتعاونت مديرية الزراعة بتوفير (200) شتلة حرجية لزراعتها من قبل اللجنة، وأكد مدير مديرية الزراعة عمر البشارات على دور الشباب وعلى أهمية هذا الفعالية وأنه في مدريرة الزراعة دائما يشجعون مثل هذه المبادرات.

من جانبها قدمت محافظة أريحا والأغوار كافة التسهيلات ووفرت لهم وسيلة النقل لتلك المناطق بالإضافة إلى ترحيبهم ودعمهم ورعايتهم لمثل هذه المبادرات الوطنية الشبابية التي تزيد من ارتباط الشباب بأرضهم.

وقال غسان عبد الجواد رئيس اللجنة الشبابية لمحافظة أريحا والأغوار أن هذه الفعالية تأتي للتأكيد على أن الأغوار جزء لا يتجزأ من فلسطين في ظل ما تتعرض له من محاولة تهويد وسرقة لثرواتها الطبيعية ومضايقات لسكان هذه المناطق.

فأخترنا أن نزرع شجرة في يوم الأرض كتعبير على إثبات حقنا وملكنا لهذه الأرض ولتكون بصمة لنا لنقول لأبنائنا من بعدنا بأننا أصحاب هذا الحق.

وثمن عبد الجواد جهود كل من تعاون في إنجاح هذه الفعالية وخاصة محافظ محافظة أريحا والأغوار الداعم الدائم للشباب ومديرية الزراعة التي قدمت كافة التسهيلات ووفرت الأشجار وإقليم حركة فتح في أريحا والأغوار على لفتته الكريمة وتوفيره للضيافة، ونادي شباب أريحا الرياضي الذي ساعد ونسق كافة الأمور والترتيبات، بالإضافة لشكره لإتحاد لجان العمل الزراعي التي قدمت هدايا عينية للشباب عبارة عن طواقي واقية للشمس تحمل شعار الاتحاد.

كما شكر عبد الجواد أعضاء اللجنة الشباب الذين شاركوا بهذه الفعالية التي تعتبر الانطلاقة الأولى لعملهم كلجنة شبابية داخل المحافظة، واعتبر أنها ستكون الدافع لفعاليات أخرى قادمة لخدمة أبناء المحافظة.