الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي اريحا ينظم بطولة جمال الخيول العربية الاصيلة

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 16:32 )
اريحا- معا- مهران براهمة- نظم نادي اريحا للفروسية يوم الجمعة مهرجان وبطولة جمال الخيول العربية الاصيلة بنسختها الخامسة على التوالي والتي اقيمت وسط حضور شعبي وجماهيري كبير جدا في هذا العام من كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية وايضا من اهلنا داخل الخط الاخضر وبحضور دولي هام ممثل بالحكام الدوليين الهولندي د. تون هولستن والالمانيان يورجن ميلر ود. لسترودر.

ونقل محافظ اريحا والاغوار العميد ماجد الفتياني في كلمته ، تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض مؤكدا على اهمية الاهتمام بالخيول العربية، ومشيدا بالتطور الذي تشهده فلسطين في مجال الخيول والرياضة بشكل عام.

وبدوره اكد العميد حسن البزلميط رئيس الاتحاد الفلسطيني للفروسية ان عدد الرؤوس المشاركة في البطولة جاءت ما يقارب 95 رأسا من الجياد مختلفة الاصناف والاعمار وان هناك بطولات اخرى قادمة من اهما التي ستقام في نوفمبر من هذا العام .

واشار البزلميط الى ان ما اكسب هذه البطولة هذا النجاح المميز هو الادارة التي تميزت بها الهيئة الادارية والعاملين في نادي اريحا للفروسية مما اعطاها بعدا اخر من ابعاد النجاح والتنظيم الذي اصبح محط انظار القاصي والداني من دول الجوار ومن الدول العربية وايضا من العالم الذين يشهدوا لنا من خلال الحكام، بالادارة والتنظيم الجيدان وانها مفخرة للعقلية الادارية الفلسطينية التي اصبحت قادرة على ان تجاري العالمية من هذه الاحداث .

كما واكد العميد البزلميط ان أي حصان شارك في هذه البطولة بإمكانه المشاركة في أي بطولة عالمية مشيرا الى ان بعض هذه الخيول التي شاركت هنا اليوم هي شاركت في بعض العروض والمسابقات التي اقيمت في اوروبا وامريكا ايضا.

وهنا ابدى المحامي بهاء الدين كنعان من عرب الداخل الذي جاء بدوره مرافق للحكام الدوليين بأنه مهرجان رفيع المستوى جدا والتنظيم على مستوى عالي وهنا تتعطل لغة الكلام بمدح القائمين على المهرجان .

واشار كنعان الى مستوى الخيول في ازدياد هذا دليل واضح على الوعي للخيول العربية الاصيلة عند المجتمع الفلسطيني وعما يزيد برهانا والواقع انه في ساحة العرض كانت العلامات اعلى من المهرجانات السابقة وممتازة تضاف للارقام القياسية على صعيد ممكن يتمثل دوليا في سباقات عالمية وان المهرجان في كل النواحي هو فخرا وذخرا للفلسطينين والسلطة الفلسطينية.