الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي غالب مجادلة العضو العربي في الكنيست

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 18:22 )
قلقيلية- معا- التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم غالب مجادلة العضو العربي في الكنيست والوفد المرافق له الذي ضم "مالك فريج رئيس جمعية شعلة السلام كفر قاسم، الشيخ عبدالله نمر بدير إمام وخطيب مسجد سيدنا علي، ويونس جبارين، سميرة الحاج يحيى صحفية "

وعبر المحافظ عن سعادته بهذه الزيارة، مشيراً إلى أن مثل هذه اللقاءات يساهم في تعزيز التواصل لان همنا واحد، ونحن شركاء في الهم والمصير، ونحن كفلسطينيين فرعين لجذر واحد، وشعبنا بفرعيه يسعى لتحقيق العدالة الممكنة من خلال نضاله المستمر.

وأطلع المحافظ الوفد على معاناة المواطنين في محافظة قلقيلية، خاصة على البوابات والمعابر، كما استعرض معاناة العمال على المعابر أثناء توجههم إلى أماكن عملهم داخل إسرائيل، مؤكداً أن الجنود الإسرائيليين يمارسون ما يحلو لهم من إذلال.

بدوره عبر النائب غالب مجادلة عن سعادته باللقاء، مؤكداً على أهمية هذه اللقاءات، وأشار إلى أن العرب داخل الأرضي المحتلة عام 1948 م يدركون واقع المعاناة التي يتعرض لها إخوانهم في الضفة وغزة ، مؤكداً إلى أنه لدينا إصرار على البقاء وعدم الاستسلام، وأضاف بأن العرب في إسرائيل يتعرضون إلى عنصرية وتمييز خاصة في ظل وجود حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل.

وقال مجادلة .. انه يشعر بالرضي تجاه سياسة الرئيس محمود عباس أبو مازن، مضيفاً إلى أنه رغم الانقسام وغطرسة الاحتلال فان الرئيس أبو مازن ثابت على موقفه، وما يدعوني لقول ذلك هو الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية، وكل المؤشرات تشير إلى أن الفلسطينيون استطاعوا أن ينتزعوا هذا الاعتراف من دول العالم المختلفة، وإسرائيل قلقة مما يحدث، وهي تشعر بالعزلة، ومبادرة السلام التي طرحتا شخصيات إسرائيلية قبل أيام ما هي إلا دليل على العزلة التي تعيشها إسرائيل.