الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض البلديات في لقاء مشترك

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 18:59 )
رام الله- معا- عقدت وزارة الحكم المحلي بالتعاون مع صندوق تطوير وإقراض البلديات والتعاون الألماني GIZ ضمن برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني في مدينة رام الله اليوم لقاء مع المكاتب الإستشارية لتعميم التخطيط التنموي الإستراتيجي على عدد من الهيئات المحلية في مختلف أنحاء الوطن ضمن المرحلة الثانية لمشروع التخطيط التنموي الاستراتيجي للمدن والبلدات الفلسطينية.

ويهدف هذا اللقاء إلى إيصال مفهوم ومنهجية التخطيط التنموي الإستراتيجي وأدوار الجهات ذات العلاقة والتأكيد على دور الإستشارين المتوقع والمتمثل بتقديم كافة الدعم اللازم للهيئات المحلية اثناء عملية التخطيط لخطط البلدات والمدن الفلسطينية.

وضمن برنامج اللقاء تم التعريف بسياق ومفهوم وفلسفة عملية التخطيط التنموي الإستراتيجي، التعريف بمنهجية ومراحل عملية التخطيط التنموي الإستراتيجي، التعريف بأهمية التخطيط التنموي الإستراتيجي في حشد وإستغلال الموارد، التعريف بأدوار الجهات الرئيسية ذات العلاقة بحسب دليل الإجراءات المعتمد، بالإضافة الى ذلك تم التعريف بتوجهات وانجازات الوزارة وصندوق تطوير وإقراض البلديات فيما يتعلق بالتخطيط التنموي الإستراتيجي.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش أمام جميع المشاركين من المكاتب الإستشارية والخروج بعدد من التوصيات المراد أخذها في عين الإعتبار خلال عملية التخطيط التنموي الإستراتيجي.

جدير ذكره ان هذا اللقاء يأتي ضمن برنامج تطوير البلديات الذي ينفذه الصندوق ومن خلاله سيتم دعم 41 بلدية لتطوير خطة بلدتها التنموية الإستراتيجية بمشاركة مجتمعية فاعلة, حيث شمل اللقاء المكاتب الإستشارية التي تم التعاقد معها لدعم البلديات في تحضير الخطة.