الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلسلة نشاطات للتوجيه السياسي في نابلس

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 19:14 )
نابلس- معا- واصل العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس لقاءاته المستمره مع مراكز الشرطه في المحافظه حيث التقى بضباط وافراد مركز شرطة بيت امرين واثنى على جهودهم وعطائهم وباقي المؤسسه الامنيه في توفير الامن والامان للوطن والمواطن وفق القانون وتحدث لهم عن دور المؤسسه الامنيه وخاصة الشرطيه في بناء المجتمع.

وقال إن للمؤسسه الأمنية وظائف متعددة في المجتمع؛ منها وظائف أمنية ووظائف اجتماعية، وتبقى الواجبات الأمنية التقليدية هي القائمة كونها تحددها أنظمة ولوائح قانونية إدارية. وإن واجبات الشرطة التقليدية هي منع الجريمة، واكتشافها، والقبض على مرتكبيها وتنفيذ العقوبة الصادرة بحقهم، والمحافظة على الأمن العام.

ولهذا؛ فإن أهم الواجبات الوظيفية هي تحقيق الأمن والاستقرار لأفراد المجتمع، ولكي تؤدي المؤسسات الأمنية هذه الواجبات لا بد أن تكون مقبولة لدى المجتمع حتى تستطيع أن تطلب مساعدته.

واكد العميد على الدور الاجتماعي للشرطة، وبناء جسور الثقة والتعاون بينها وبين الجمهور؛ عن طريق تقديم الخدمات الاجتماعية التي ترتبط بالمجتمع ارتباطاً وثيقاً ومنها: أعمال النجدة والرعاية للنزلاء وحماية الأحداث من الانحراف والمساركه في العمل التطوعي والانساني وغيرها والتطوع.

ومن جهة اخرى وضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة نابلس، ألقى المفوض السياسي لقوات الأمن الوطني يوسف أبو زبيده محاضرة لضباط وأفراد سرايا قوات الأمن الوطني في معسكر جنيد عن اهمية الروح المعنويه واثرها.

وتم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس (الإرشاد والتوعية..والدروس الدينية)، التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة. وألقى الشيخ نابغ درسا لهذا الاسبوع للنزلاء في مركز الاصلاح والتاهيل بعنوان النصح والارشاد والتوجيه.