الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المزارعون: الحفر في طريق سهل سميط بواد الفارعة يثقل على كاهلنا

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 21:43 )
طوباس– معا- يعاني مزارعو سهل سميط في منطقة واد الفارعة بمحافظة طوباس من مشكلة الحفر المنتشرة على الطريق الزراعي المؤدي إلى سهل سميط في المنطقة، ويمتد الطريق المذكور مسافة حوالي 5 كم ويتوسط الحقول والأراضي الزراعية في المنطقة.

والجدير ذكره أن سهل سميط هو من أخصب الأراضي التي تزرع بمختلف الخضروات والأشجار المثمرة والتي تعتمد على الري بواسطة الآبار الارتوازية التي تكثر في المنطقة.

وتتفاقم معاناة المواطن خلال فترة فصل الشتاء وأثناء ري المزارع لحقوله، حيث تتسرب كميات من المياه إلى الطريق الممتد على طول المساحات المزروعة ما يشكل عبئا كبيرا على الأهالي وخاصة اثناء محاولتهم الوصول لحقولهم ونقل وتنزيل المواد الزراعية والخضار لتسويقها.

والجدير ذكره أن الشارع المذكور يخدم مئات الأسر والعائلات والمزارعين في القرية وهو يربط محافظة طوباس بالأغوار الوسطى.

من جانبه قال حسين حمود رئيس مجلس قروي واد الفارعة إن الهيئة المحلية وسكان المنطقة ناشدوا الجهات المختصة بضرورة العمل على إيجاد حل لهذه المشكلة لما تتركه من أثر سلبي على المواطنين وعلى حجم تصدير الخضروات والمحاصيل، ما يكبد المزارع مزيداً من الخسائر المادية.

وقد قال سمير مطلق رئيس لجنة المزارعين في واد الفارعة إن أهالي المنطقة يعانون بصورة كبيرة من عدم تأهيل طريقهم الزراعي على الرغم من وجود مطالبات منذ فترة طويلة لنفس الغرض.