الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة اطباء لحقوق الانسان ومجلس التمريض والقبالة يعقدان مؤتمرا طبيا

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 21:58 )
بيت لحم- معا- عقدت رابطة اطباء لحقوق الانسان وبالتعاون مع مجلس التمريض والقباله الفلسطيني مؤتمرا طبيا علميا وذلك يوم الجمعه في قاعة فندق القصر في مدينة نابلس.

وشارك اكثر من 150 ممرضا وممرضه في هذا اليوم العلمي من عدة مستشفيات فلسطينيه, بحضور عميدة كلية التمريض في جامعة النجاح بنابلس د.عايده القيس, ونجاة دويكات مدير دائرة التمريض في وزارة الصحه, وعماد زكي من ادارة المستشفيات, وجبريل اشتية مسؤؤل مجلس التمريض في محافظة نابلس بالاضافه الى اعضاء ادارة مجلس التمريض الفلسطيني. وتولى عرافة المؤتمر ايمن عنايا من مستشفى رفيديا.

وفي كلمات الافتتاح اشاد رياض سلامه نائب رئيس مجلس التمريض والقباله الفلسطيني بدور منظمة اطباء لحقوق الانسان ودعمها للشعب الفلسطيني ووقوفها في وجه الاحتلال.

وتحدث صلاح الحاج يحيى المسؤؤل في منظمة اطباء لحقوق الانسان حيث تمنى النجاح والتوفيق للمؤتمر وللقائمين عليه وللمشاركين فيه ,ثم عدد نشاطات وفعاليات المنظمه منذ تاسيسها في بداية العام 1988 وكشفها لممارسات وخروقات الاختلال في النواحي الصحيه والطبيه, والعيادات المتنقله التي تقدم الخدمات للمواطنين المحاصرين, وقضايا الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ودعمها لقطاع غزه.

وعبر المشاركون في ختام المؤتمر العلمي عن سعادتهم لنجاحه والاستفاده منه مطالبين عقد المزيد من هذه المؤتمرات, حيث وعد صلاح الحاج يحيى بتنظيم مؤتمرين في القريب العاجل في طولكرم وقلقيليه.