الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة تدريبية في إدارة المشاتل الزراعية

نشر بتاريخ: 09/04/2011 ( آخر تحديث: 09/04/2011 الساعة: 22:30 )
طولكرم- معا- تم اختتام الدورة التدريبية الخاصة في إدارة المشاتل الزراعية المنعقدة في مركز التدريب الزراعي التابع لمديرية زراعة طولكرم.

وقام المشاركون في الدورة بزيارة إلى مشتل الساحلي في مدينة طولكرم ومشتل جمعية ذنابة في بلدة ذنابة, حيث تم التعرف بشكل عملي على المواصفات الفنية اللازمة لترخيص المشاتل بالطرق العملية في تربية الأشتال ومواصفات المشتل المثالي وطرق إنتاج الأشتال المختلفة وطرق الإكثار.

وفي سياق أخر تم تكريم وتوزيع الشهادات على المهندسين الزراعيين المشاركين في هذه الدورة, حيث تحدث مدير زراعة محافظة طولكرم المهندس احمد عبد الوهاب وشكر الحضور في الدورة من المهندسين الزراعيين ونقيب المهندسين الزراعيين وطاقم الوزارة من المهندسين الذين ألقوا المحاضرات في الدورة وهم مصطفى بركات, اشرف بركات, شادي درويش وعبد الله الدحلة.

كما دعا إلى الاستمرار في عقد مثل هذه الدورات بالتعاون ما بين وزارة الزراعة ونقابة المهندسين الزراعيين وأيضا إلى التحاق كافة المهندسين الزراعيين حديثي التخرج من المسجلين في نقابة المهندسين الزراعيين لمثل هذه الدورات.

كما تحدث مدير دائرة إرشاد الوقاية في وزارة الزراعة المهندس مصطفى بركات وشكر نقابة المهندسين الزراعيين ودائرة الزراعة اضافة للمهندسين المشاركين في هذه الدورة وتحدث عن أهمية هذه الدورة على أنها صناعة فلسطينية وأيضا تطبيق القانون الفلسطيني في القطاع الزراعي.

ثم تحدث نقيب المهندسين الزراعيين المهندس صقر نزال، وشكر وزارة الزراعة على عقد مثل هذه الدورة وشكر مديرية زراعة طولكرم لما قدموه من حسن الضيافة والمكان لعقد هذه الدورة, كما شكر المهندسين المشاركين بالاضافة للمزارعين أصحاب المشاتل التي تم زيارتها خلال هذه الدورة ووعد بالاستمرار في عقد مثل هذه الدورات بالتعاون مع وزارة الزراعة في باقي التخصصات الزراعية.

وفي نهاية التكريم تم توزيع شهادات تقديرية على المهندسين الزراعيين من المشاركين في الدورة مقدمة من نقابة المهندسين الزراعيين حيث قام المهندس احمد عبد الوهاب والمهندس مصطفى بركات والمهندس صقر نزال بتسليم الشهادات إلى المشاركين.