الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ البكري يستقبل القنصل العام الأمريكي روبنستين

نشر بتاريخ: 10/04/2011 ( آخر تحديث: 10/04/2011 الساعة: 09:17 )
نابلس -معا- استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه امس بمقر المحافظة دانيال روبنستين القنصل العام الأمريكي والمبعوث الأميركي الخاص لمراقبة تطبيق خارطة الطريق الجنرال بول سيلفا والوفد المرافق لهما بحضور مدير وطاقم العلاقات العامة في محافظة نابلس.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ البكري بالقنصل العام روبنستين والجنرال سيلفا والوفد الضيف، شاكرا وقوف الشعب الأمريكي ومن خلال الوكالة الأمريكية للتنمية مع الشعب الفلسطيني من خلال دعم وتبني العديد من المشاريع التنموية والإستراتيجية لمحافظة نابلس خلال هذا العام .

وقام المحافظ البكري بعدها بتقديم شرح مفصل عن الاوضاع العامة في محافظة نابلس قائلا :"ان نابلس عانت ولا تزال تعاني الكثير من إعتداءات وهجمات المستوطنين المنظمة والممنهجة وبمساندة الجيش الإسرائيلي الذي يشارك في الإنتقام والإعتداء على المواطنين وممتلكاتهم خاصة في قرية عورتا التي تعاني من هجمة همجية شرسة طالت جميع ابناء القرية".

واضاف المحافظ البكري ان محافظة نابلس ورغم الإعتداءات والحصار والحواجز تمضي قدما للأمام وبقوة في عملية البناء والتطوير وعلى كل المستويات وفي كافة المجالات وهذا انعكس بالإيجاب على المجتمع المحلي وافراده وذلك نتيجة لتعزيز ودعم سيادة القانون وحالة الأمن والأمان والإستقرار التي تعيشها المحافظة حيث تعمل كافة الأجهزة الأمنية ضمن خطة ورؤية امنية مشتركة مع الحرص على الإلتزام بمبادئ حقوق الإنسان وحرياته ووفق الإجراءات القانونية السليمة.

من جانبه شكر القنصل الأمريكي روبنستين والجنرال سيلفا المحافظ البكري على حسن الإستقبال والترحيب والمجهود الكبير الذي يبذله في ترسيخ حالة الإستقرار والأمن الإقتصادي والإجتماعي والسياسي في المحافظة .