الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أندية جينصافوط وعقابا وكفر راعي تحقق الفوز في اولى الطائرة

نشر بتاريخ: 10/04/2011 ( آخر تحديث: 10/04/2011 الساعة: 11:58 )
قلقيلية- معا- خالد وماجد عرباس- يتواصل دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة للأسبوع الثاني على التوالي للموسم الرياضي 2011/2012م مجموعة الشمال والتي تضم أندية جينصافوط وتل وعقابا وفقوعة وكفر راعي وعوريف، فكان أمس السبت التجمع الثاني في صالة مركز شباب عسكر حيث أقيمت ثلاث مباريات ، استطاع خلالها نادي شباب جينصافوط من محافظة قلقيلية أن يغرد وحيدا في قمة اللائحة بعد خسارة منافسيه تل وعوريف ، وذلك بحضور أعضاء اتحاد كرة الطائرة عدنان ابو فرحة وفخري نجوم ورائد حمدان ومدير مكتب العميد جبر عصفور مصطفى الترابي ومسؤول لجنة المنتخبات في اتحاد كرة الطائرة السيد معروف شطارة. وقد راقب المباريات عضو الإتحاد عدنان ابو فرحة.

والشكر والتقدير موصولاً إلى ادارة مركز شباب عسكر على حسن الاستقبال والضيافة للفرق المشاركة واستخدام الصالة من اجل إقامة مباريات الدوري عليها.

وفي هذا الأسبوع استطاع نادي جينصافوط أن يحافظ على سجله الخالي من الهزائم بفوزه الكبير على فقوعة بعكس الفرق الأخرى التي فازت الأسبوع الماضي تل وعوريف فقد خسرت أمام عقابا و كفر راعي على التوالي. واليكم نتائج وتفاصيل المباريات.

وقد جاءت نتائج الأسبوع الثاني على النحو التالي :
1- فوز نادي شباب عقابا على نادي تل 3/0
2- فوز نادي كفر راعي على نادي عوريف 3/0
3- فوز نادي شباب جينصافوط على نادي فقوعة 3/0


والى تفاصيل اللقاءات الثلاثة التي جرت ضمن الأسبوع الثاني في الدوري وكانت على النحو التالي:

فوز نادي عقابا على نادي تل بالنتيجة ( 3 – 0 ) وبواقع 25/17 + 25/18 + 26/24 على صالة مركز شباب عسكر
نزل فريق تل للمباراة وبجعبته ثلاث نقاط من فوز على كفر راعي الأسبوع الماضي في حين فريق عقابا لديه نقطة واحدة من خسارته أمام جينصافوط الأسبوع الماضي ، فكل فريق يريد الفوز في المباراة لتعزيز نقاطه فبدأ عقابا الشوط الأول بشكل جيد وتفوق بالنتيجة 8/4 وذلك من خلال اللمسات الفنية للاعبيه محمد عزت غنام ووجدي غنام وسفيان ابو عره واحمد نافذ مع تعدد أخطاء لاعبي تل إبراهيم يوسف وعدم توفيق اللاعب رائد اشتية وكراته المقطوعة على الشبكة وليستمر تفوق عقابا 12/4 و 14/5 وهذا التفوق تجلى من خلال التفاهم والانسجام بين كافة لاعبي عقابا مجدي بزور ونشأت غنام ومحمد عزت.

وبدأ لاعبو تل بالعودة للمباراة وتقليص الفارق من خلال اللاعبين إبراهيم يوسف وارسالاته الساحقة ولمسات أنور رمضان والنتيجة تشير إلى 16/8 لعقابا . وسرعان ما عاد الخلل لدى لاعبي تل الذين خسروا العديد من الكرات السهلة لصالح عقابا والفرق اتسع لثمان نقاط واستمر تألق لاعبي عقابا ونخص هنا اللاعب محمد عزت غنام صاحب الضربات الساحقة والتي لم يستطع لاعبوا تل صد هذه الهجمات لينتهي هذا الشوط بتفوق عقابا بفارق ثماني نقاط.

الشوط الثاني بدأ اللاعب أنور رمضان هذا الشوط بضربة ساحقة يرد عليه لاعب عقابا محمد عزت غنام بنقطة التعادل ولكن أنور رمضان يستطيع أن يحد نقطتين لفريقه والتفوق 3/1 لتل ويستمر نقطة بنقطة 5/3 لتل ويعود اللاعب وجدي غنام بإسقاط كرة في الملعب الخلفي لتل ومحمد عزت يبدع لعقابا ويعود للقاء ويتعادل 6/6 وبقي التعادل بين الفريقين 7/7/ ليفترق عقابا بعدها بالنقاط لصالحه بعد الأداء الجيد من احمد نافذ غنام من أخطاء أنور رمضان وجهاد درويش في الصد على الشبكة وتفوقت عقابا ب 12/8 وهذا حصل من أخطاء محمد عمر رمضان وفاروق رمضان والمعد فاروق رمضان يوزع كراته لأنور رمضان ورائد اشتية ولكن لاعبوا عقابا يتفوقون بالنتيجة 13/9 ولكثرة أخطاء لاعبي تل يستغلها عقابا ليوسع الفارق إلى سبع نقاط من أخطاء جهاد درويش وإبراهيم يوسف.

البديل في عقابا اللاعب محمد احمد غنام يضرب ضربات ساحقه لنادي عقابا ولتصبح النتيجة 20/10 وبدأ لاعبوا عقابا بالاسترخاء في نهاية الشوط فاستغله لاعبوا تل ليقلصوا النتيجة عن طريق اللاعبين رائد اشتية واحمد هشام بكر ومحمد عمر رمضان والمصاب أنور رمضان وليحسم عقابا هذا الشوط بفارق سبع نقاط.

الشوط الثالث شوط حماسي من الفريقين وحاول تل العودة للمباراة ولكن ابناء المدرب عبد الغني يونس حسموه لصالحهم. فبدأ الشوط بصورة جيدة من عقابا وتفوقوا 4/0 وبعدها يقل تل النتيجة عن طريق اللاعبين راد اشتية وعدي اشتية والمعد فاروق رمضان ليتعادل الفريقان 5/5 وليعود عقابا ويتفوق 8/5 من ضربات الشاب الناشئ قسم غنام وأخطاء متتالية من لاعبي تل أنور رمضان المصاب ومجدي بزور يحصد النقطة تلو الأخرى والنتيجة 16/14 ومجدي بزور يتألق بإسقاط الكرة خلف مدافعي تل وبعدها بدأ لاعبو تل بالعودة للشوط واستطاعوا أن يتعادلوا 22/22 ولكن لاعبو عقابا استطاعوا أن يحسموا هذا الشوط لصالحهم بفارق نقطتين ولتعم الفرحة الصالة من قبل لاعبي وإداريي وجمهور عقابا وليرتفع رصيدهم إلى أربع نقاط بنفس نقاط تل.

مثل نادي عقابا اللاعبون : محمد غزت غنام ، وجدي احمد غنام ، سفيان ابو عره ، مجدي بزور ، نشأت غنام ، احمد نافذ غنام ، وجدي غنام ، قسم غنام ، محمد احمد غنام.

ومثل نادي تل كل من اللاعبين : أنور رمضان ، رائد اشتية ، فاروق رمضان ،جهاد درويش ، إبراهيم صالح ، عدي اشتية ، محمد عمر رمضان ، احمد هشام بكر ،محمود يامين ومازن رمضان.

حكام المباراة : حكم أول تيسير علاونة وحكم ثاني منذر بكر وحكام الرايات رشيد إسماعيل وناصر صالح وسجلها الحكم سمير قبلاوي واللوحة الرقمية الحكمة ورود صوالحة .

فوز نادي كفر راعي على نادي عوريف بالنتيجة ( 3 – 0 ) وبواقع 25/17 + 25/23 + 25/16
دخل عوريف المباراة بستة لاعبين فقط ولا وجود لأي لاعب على دكة الاحتياط ولا نعرف ما السبب بالرغم من انه قد فاز المباراة السابقة على فقوعة وبجعبته ثلاث نقاط في حين نزل كفر راعي المباراة من اجل الفوز خاصة وانه خسر الأسبوع الماضي أمام جينصافوط . بدأ عوريف بالحصول على النقاط من خلال اللاعبين احمد يوسف غازي وسميح صفدي من خلال الضربات الساحقة ولكن عزت بخيت وسعيد يحيى وثائر محمد يعادلوا النتيجة 4/4 و 5/5 وسرعان ما بدأ لاعبو كفر راعي بالتفوق عن طريق اللاعبين ثائر محمد ومجدي عمر وطاهر فضل ومن أخطاء لاعبي عوريف لتصبح النتيجة 13/9 لكفر راعي.

وظهر في منتصف الشوط عدم وجود التفاهم بين لاعبي عوريف عديل شحادة وعلي صباح وحبيب غازي وكثرت أخطائهم استغلها لاعبوا كفر راعي ليوسعوا الفارق إلى ثمان نقاط وبواقع 16/8 . وتميز لاعبوا كفر راعي بالصد على الشبكة وخاصة من ثائر محمد وعزت بخيت وحمزة محمد وخطأ لاعب عوريف سميح صفدي مع سيطرة شبه مطلقة لكفر راعي والأخير يحسم الشوط بفارق ثماني نقاط.

الشوط الثاني بداية جيدة لكفر راعي من ثار محمد الذي استغل أخطاء حبيب غازي وسميح صفدي والتفوق 4/0 وسعيد يحيى بضربة ساحقة لكفر راعي والتقدم 5/1 و 7/1 وبعدها اخذ مدرب عوريف وقتا مستقطعا لوقف زحف كفر راعي وبالفعل تعدلت الأمور لعوريف وقلصوا النتيجة إلى 8/7 بعد أداء جماعي جميل من لاعبي عوريف سميح صفدي وعلي باح وإبراهيم عبد الفتاح وحبيب غازي ولكن كفر راعي استمر بالتقدم بفارق نقطتين 11/9 ومن ثم التعادل 13/13 بعد تبادل الضربات الساحقة من لاعبي الفريقين خاصة سميح صفدي من عوريف ومن كفر راعي ثار محمد ومجدي ملحم لينتهي هذا الشوط بفارق نقطتين لصالح كفر راعي.

الشوط الثالث أيضا استمر التفوق لكفر راعي 3/0 والتعادل 3/3 وعديل شحادة يعطي الأفضلية لعوريف ويرد عليه عزت بخيت والنتيجة 6/5 لكفر راعي وعلي صباح من عوريف يضيع عدد من النقاط على عوريف ليتسع الفارق إلى ثلاث نقاط ورشيد عوض من كفر راعي يسدد ضربات صاروخية ليستمر التفوق ب 13/9 و 14/10 ويعد سميح صفدي ويقلص النتيجة من خلال ضرباته الساحقة من إعداد اللاعب عديل شحادة إلى 16/14 ولكن سرعان ما حسم أبناء عائلة يحيى سعيد وطاهر وثائر وحمزة وعزت بخيت النتيجة لصالحهم وبفارق كبير تسع نقاط. ليفوز كفر راعي باللقاء وليصلوا للنقطة الرابعة وعوريف بنفس النقاط .

شباب كفر راعي فمثله اللاعبون: سعيد يحي ، طاهر يحيى ، ثائر محمد ، حمزة محمد ، مجدي عمر ملحم ، عزت بخيت ، رشيد عوض. باسم نمر وخالد محمد.

أما نادي عوريف فمثله اللاعبون: حبيب غازي ، احمد غازي ، إبراهيم عبد الفتاح ، عديل شحادة ، سميح صفدي وعلي صباح .

حكام المباراة : حكم أول منذر بكر وحكم ثاني عبد الرؤوف ابو عره وحكام الرايات ورود صوالحة ودالا قعدان وسجلها الحكم سمير قبلاوي واللوحة الرقمية الحكم مهدي إسماعيل.

فوز نادي شباب جينصافوط على نادي فقوعة بالنتيجة ( 3 – 0 ) وبواقع 25/16 + 25/11 + 27/11
آخر مباراة في هذا اليوم كانت من طرف واحد ومن الفريق المرشح للصعود للدرجة الممتازة ألا وهو نادي شباب جينصافوط هذا الفريق الذي يقدم كل أسبوع مباريات جميلة ورائعة يقدمها لاعبوه في الملعب وهذه المرة جاء إلى عسكر وبجعبته فوز الأسبوع الماضي على عقابا وبرصيد ثلاث نقاط في حين نادي فقوعة جاء للقاء وبحوزته نقطة فقط من خسارة الأسبوع الماضي أمام عوريف .

الشوط الأول من اللقاء بدأ متكافئا والتعادل 3/3 خاصة من قبل اللاعب ادهم مساد الذي دك حصون جينصافوط مرتين بداية الشوط ولكن سرعان ما عاد لاعبو جينصافوط محمد خميس والمعد المبدع مهند بشير الذي وزع كراته لزملائه محمد خميس وشادي الشوبكي واشرف بشير وسفيان عيد ليتفوق جينصافوط بالنتيجة 12/9 . حاول لاعبوا فقوعة مجاراة لاعبي جينصافوط لكننهم وقعوا بالأخطاء خاصة في الفشل بالصد عن الشبكة أو الصد للضربات الساحقة من لاعبي جينصافوط. والنتيجة تشير لتقدم جينصافوط 19/13 ومن خلال هذا الشوط رأينا أداءً جماعيا وراعا من كافة لاعبي جينصافوط وخاصة محمد عبد الجليل سكر الذي يبدع بضرباته الصاروخية بالرغم من محاولة رضا ابو سلامة وعبد الله العمري على الشبك لينهي جينصافوط الشوط لصالحه بفارق تسع نقاط.

الشوط الثاني دخل اللاعب المميز سلام محمود واللاعب الناشئ أمير عيد مع تكافؤ باللعب وبالنتيجة 3/3 والشوبكي شادي يضيع عدد من الكرات لفريقه ولكنه عوضها بالضربات الصاروخية وكذلك باللعب الجماعي من قبل لاعبي جينصافوط وتنويع اللعب من خلال اللاعب سلام محمود صاحب الضربات الصاروخية والمعد الجيد مهند بشير ليتسع الفارق إلى 12/4 لجينصافوط . وكثرت أخطاء لاعبي فقوعة استغلها لاعبوا جينصافوط لصالحهم ووسعوا الفارق إلى 16/7 . والأداء الجماعي يستمر في فريق جينصافوط ليستغل المدرب أيمن عودة هذا التفوق ويدخل عدد من اللاعبين الناشئين منهم محمد صبري وجابر جابر وأمير عيد لينتهي هذا الشوط بفارق وصل إلى أربع عشرة نقطة لجينصافوط.

الشوط الثالث استمر التفوق لفريق جينصافوط بالرغم من دخول اللاعبين الناشين منهم حمزة بشير وجابر جابر لجانب اللاعبين الأساسيين ليتفوق جينصافوط 8/1 من الضربات الصاروخية للاعبين شادي الشوبكي ومحمد خميس وسلام عيد أرهقت لاعبي فقوعة . واستمر اتساع الفارق لجينصافوط إلى 13/3 ومن ارسالات ادهم مساد القوية تقلص الفارق إلى 11/8 لجينصافوط وهنا أخذ مدرب جينصافوط أيمن عودة الوقت المستقطع من اجل تدارك التراجع غير لمبرر من لاعبيه وبالفعل عاد جينصافوط للمباراة وتفوقوا بالنتيجة بعد التنوع في اللعب من ضربات ساحقة وارسالات قوية وإسقاط الكرة خلف المدافعين لينتهي هذا الشوط بنفس نتيجة الشوط الثاني . وليحصد جينصافوط النقاط الثلاث وليصبح ست نقاط من فوزين وأما فقوعة وصل للنقطة الثانية من خسارتين.

مثل نادي شباب جينصافوط اللاعبون: شادي شوبكي، مهند بشير ، سفيان عيد ،اشرف بشير، محمد خميس ، أمير عيد، سلام محمود ، جابر جابر ، حمزة بشير ، محمد سكر، محمد صبري.

أما نادي فققوعة فمثله اللاعبون :- أدهم مساد ، حكم جيتاوي ، محمد هاني، سائد عبد الله ، عبد الله العمري ، نجم الهدهد ، رضا ابو سلامة ، حسين محمد

حكام المباراة : حكم أول تيسيرعلاونة وحكم ثاني عبد الرؤوف ابو عرة وحكام الرايات رشيد اسماعيل وناصر صالح وسجلها الحكم بسام سماعنه واللوحة الرقمية الحكم مهدي إسماعيل.

|124441|

|124440|

|124439|

|124437|