الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإسلامية تعلن أسماء الحاصلين على جائزة الجامعة للبحث العلمي لعام 2011

نشر بتاريخ: 10/04/2011 ( آخر تحديث: 10/04/2011 الساعة: 13:19 )
غزة - معا - أعلنت عمادة البحث العلمي بالجامعة الإسلامية عن أسماء الحاصلين على جائزة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي لعام 1432هـ-2011م.

ووفقاً لإعلان العمادة فقد حصل الأستاذ الدكتور نافذ حسين حماد – عضو هيئة التدريس بقسم الحديث الشريف وعلومه بكلية أصول الدين على جائزة الجامعة الإسلامية للعلوم الشرعية، بينما حصل الأستاذ الدكتور محمود محمد العامودي- عميد كلية الآداب على جائزة الجامعة الإسلامية للعلوم الإنسانية.

فيما حصل على جائزة الجامعة الإسلامية للعلوم الطبيعية والهندسية والصحية الأستاذ الدكتور عدنان علي إنشاصي– عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة.

أما عن أهداف جائزة البحث العلمي التي تطلقها العمادة سنوياً فتتلخص، في: تشجيع ودعم الباحثين في الجامعة الإسلامية لإجراء أبحاث أصيلة ومتخصصة ومتميزة، وتفعيل التقصي والمعالجة المباشرة للإشكاليات التنموية التي تواجه المجتمع، إضافة إلى تعزيز ثقافة البحث العملي في كافة عناصر العملية التعليمية.

وتشرف على الجائزة لجنة عليا مكونة من خمسة أساتذة، وتتولى هذه اللجنة مهمة تقييم الأبحاث المقدمة من خلال الاستعانة بأساتذة مختصين، ويكون التقييم مبنياً على السيرة الأكاديمية للباحث، والإنتاج العلمي المقدم، والخدمات التي تقدم بها الباحث للجامعة.