الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: مواطنة مريضة تدعو لمساعدتها في تلقي العلاج

نشر بتاريخ: 10/04/2011 ( آخر تحديث: 10/04/2011 الساعة: 17:39 )
غزة- معا- وجهت مواطنة فلسطينية انتقادات للسلطة والحكومة على ما وصفته بـ "التقصير" تجاه المسنين منهم وعدم رعايتهم، خاصة من هم بحاجة للعلاج والسفر ولا يملكون هوية فلسطينية.

وقالت المواطنة هنية أحمد محمد الأشقر في زيارة قامت بها لوكالة "معا" إن زوجها المقعد منذ أعوام كان يعمل مهندساً بالمملكة العربية السعودية وخدم منظمة التحرير الفلسطينية على مدار "35 عاما" وحين احتاجها في كبره لم يجد أحدا لمساعدته.

وأشارت إلى أنها من مواليد المجدل عام 1946 لا تملك بطاقة هوية فلسطينية رغم أنها عادت مع زوجها إلى قطاع غزة قادمين من الأراضي السعودية عام 1999 ولكنها حتى اللحظة لا تملك بطاقة هوية، مشيرة إلى أنها بحاجة ماسة لها نظراً لأنها في وضع صحي سيء وتحتاج إلى عدة عمليات جراحية بالعيون والظهر، حيث انها تعاني من ضعف بالنظر ومياه بيضاء على العين اليسرى وتهشم بالفقرتين الثالثة والرابعة والرابعة والخامسة بالعمود الفقري.

وأشارت إلى أن مؤسسة حقوقية إسرائيلية تبنت علاجها داخل مشافي الاحتلال ولكنها رفضت ذلك مفضلة أن يتم علاجها في المشافي المصرية بعد تكفل اتحاد الأطباء العرب بمصر بعلاجها والاهتمام بزوجها القعيد الذي ليس له معين سواها في غزة.

وناشدت المواطنة الأشقر الرئيس محمود عباس مساعدتها على الدخول إلى مصر التي ترفض منحها تأشيرة دخول رغم حصولها على تحويلة علاج بسبب عدم امتلاكها هوية فلسطينية.

وقالت أن اتحاد الأطباء العرب تكفل بعلاجها وتحمل نفقات الاهتمام بها وبزوجها بمصر وينقصها هوية فلسطينية فقط.

هاتف هنية حمد محمد الأشقر

0599411169