الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الإنقاذ تنفذ ورشة عمل حول العنف العائلي

نشر بتاريخ: 10/04/2011 ( آخر تحديث: 10/04/2011 الساعة: 17:25 )
بيت لحم- معا- نظمت جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية في مقرها اليوم الاحد، ورشة عمل حول العنف العائلي ضد الأطفال، وتحدثت في الورشة بالتنسيق مع برنامج الدعم النفسي التابع للهلال الأحمر الفلسطيني الأخصائية الاجتماعية مارغريت الراعي حيث شاركت مجموعة من الأمهات في اللقاء.

وتحدثت الراعي عن العنف وأشكاله المتمثلة بالعنف الجسدي والنفسي والجنسي، حيث تم التركيز على تعريف العنف وأشكاله والذي ينتج عنه أشكال أخرى كالعنف غر المبرر والسلوك المؤذي والعنف النفسي.

ويأتي هذا النشاط تتويجا لحملة نظمتها جمعية الإنقاذ يمثلها درويش عودة، بالشراكة مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال يمثلها سامر عجعج، بمناسبة يوم الطفل العالمي على مدى شهر كامل، وتخللها العديد من الأنشطة.

وبدأت برسم جداريه في الحديقة الاسبانية بأريحا حملت رسوما وأشكالا معبرة عن حق الطفل في أن يعيش حياة ويحظى بالصحة والتعليم والحماية من العنف ومن كل أشكال الإساءة، ولقاءات حوارية لأمهات الأطفال حول العنف ومفهومه والنتائج التي تتأتى نتيجة ممارسته، وكيفية العمل على حل المشاكل التي تحصل فيما بين الأطفال عبر لغة الحوار والتواصل سوف تستكمل هذه النشاطات بمجموعة الأنشطة التي ستتمثل.

وسيقوم الأطفال بجولات تعريفية عن جمعية الإنقاذ والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال لعدد من المؤسسات الرسمية والأهلية داخل مدينة قلقيلية، وتوزيع ملصقات في الأحياء والمدارس، ورسوم جداريه يرسمها الأولاد على الجدران من اجل وقف العنف وإساءة المعاملة ضد الأطفال، وحفل بتاريخ 21/4/2011 احتفالا بالأطفال المشاركين بالحملة ضد العنف العائلي والإهمال، وعرض مسرحي ارمي العصا ينفذها مسرح الحارة بيت لحم، لقاء أسبوعي حول العنف بأشكاله مع قسم الدعم النفسي للهلال الأحمر.