الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ذكور دير بلوط الثانوية تقيم حفلا لتكريم الطلبة المتفوقين

نشر بتاريخ: 10/04/2011 ( آخر تحديث: 10/04/2011 الساعة: 15:56 )
سلفيت -معا- أقامت مدرسة ذكور دير بلوط الثانوية في محافظة سلفيت حفل تكريم للطلبة المتفوقين، حضره كل من رفيق سلامة مدير التربية والتعليم، ومدير المدرسة نعيم أبو حمدة وسليم عبد الرحمن ممثل محافظ سلفيت، واحمد سحويل مساعد الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب، ود.نافز أيوب أمين سر اتحاد المعلمين –سلفيت، وزياد ياسين نائب مدير شرطة بديا، واحمد يوسف رئيس البلدية وأعضاء من المكتب الحركي للمعلمين، وحافظ عبية رئيس جمعية حماية المستهلك، وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية والشخصيات التربوية والاعتبارية.

وفي كلمته الترحيبية أشاد مدير المدرسة بعلاقة التواصل المميزة التي تربط المدرسة بالمجتمع المحلي والتي أثمرت في تحقيق العديد من الأهداف التربوية والتطوير المدرسي.

ومن جانبه عبر مدير التربية عن سعادته لمشاركته وأعضاء من طاقم المديرية في حفل التكريم، مثمنا دور مدير المدرسة والمجلس البلدي في تحسين الواقع التعليمي في المدرسة. وقال بان تكريم المتفوقين يعزز أداءهم ويحفز الطلبة الآخرين للاقتداء بهم، مما يخلق جوا من التنافس الفاعل بين الطلبة.

أما مساعد الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب فقد أشاد بأداء المعلم وما يبذله من جهود في سبيل تنشئة الأجيال، ووصف المعلمين بأنهم بناة الوطن، وشدد على دور اتحاد المعلمين في الدفاع عن المعلمين وقضاياهم العادلة، لافتا إلى أن اتحاد المعلمين الفلسطينيين يتبوأ مكانة مرموقة بين الاتحادات العربية، ووعد باستمرار تبني قضايا المعلمين والسعي لتحسين أوضاعهم في كافة المجالات.

والقى ممثل محافظ سلفيت كلمة دعا خلالها المؤسسات التربوية وأولياء الأمور إلى إعداد جيل قادر على تحديات العصر، لاسيما وان الشعب الفلسطيني يعاني من أسوا احتلال في العالم ، وقال انه لا مجال أمامنا إلا التقدم باتجاه البناء والسير نحو إقامة الدولة الفلسطينية، ونقل تحيات المحافظ عصام أبو بكر إلى الحضور مهنئا الطلبة المتفوقين وذويهم.

وتحدث رئيس البلدية عن عمق اهتمام البلدية بالقطاع التعليمي في البلدة منوها إلى انه سيتم افتتاح مدرستين جديدتين في البلدة مع مطلع العام الدراسي القادم. وركز على المسؤولية التشاركية في تربية الأجيال، وأوضح بأنه من الضروري أن يتم التركيز على البنى التحتية في المؤسسات التربوية والتجهيزات الملائمة لكي نتمكن من قطف ثمار الجهود الجماعية التي تبذل في سبيل تحسين التعليم.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والرياضية نالت إعجاب الحضور، وتم تتويج الفعاليات بتوزيع الدروع على ممثلي المجتمع المحلي والشخصيات الداعمة لمسيرة التعليم، وتم توزيع الهدايا والشهادات على الطلبة المتفوقين.