الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"صناع الحياة" يختتم المرحلة الأولى من مشروع "أسعد بيت"

نشر بتاريخ: 10/04/2011 ( آخر تحديث: 10/04/2011 الساعة: 16:06 )
غزة- معا- اختتم نادي صناع الحياة في مدينة غزة المرحلة الأولى من مشروع "أسعد بيت" المعني بتأهيل الزوجات الشابات في المناطق المهمشة وتدريبهن على إدارة الحياة العائلية، بإشراف من جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية.

ومن جهتها، أوضحت أ.هبة العقاد مديرة دائرة المشاريع والتمويل بالنادي أن المشروع يهدف إلى المساهمة في تأهيل الفتيات المقبلات على الزواج والمتزوجات من أجل بناء أسرة سليمة وسعيدة وتزويدهن بمهارات مواجهة شتى أنواع المشكلات الأسرية في المناطق السكانية النائية.

وتابعت العقاد أن المشروع ينقسم إلى مرحلتين, الأولى: تهدف إل صناعة 30 فتاة مدربة في مجال التأهيل الأسري عبر برنامج تدريبي مكثف _أربعين ساعة تدريبية_ في مواضيع مختلفة ومتخصصة، والمرحلة الثانية: وهي الانتشار في المجتمع المحلي خاصة في المناطق المهمشة عبر ورش عمل تدريبية وتثقيفية متخصصة في مجال التأهيل الأسري ينفذها المدربات المؤهلات.

وأكدت العقاد أن المرحلة الأولى من المشروع انتهت بنجاح وأن النادي بصدد تنفيذ المرحلة الثانية والتنسيق مع مختلف المؤسسات النسوية للمشاركة في تنفيذ ورش العمل.

ومن ناحيته، محمد الرنتيسي مدير دائرة التنمية وبرامج التفعيل بالنادي على أن فكرة المشروع تأتي تحقيقا لأحد استراتيجيات النادي الموجه نحو إعداد القيادات الشابة في كافة المجالات الحياتية.

وبدوره شكر سامي عكيلة "رئيس مجلس إدارة صناع الحياة "فاطمة العلي" من دولة قطر الشقيقة على تمويلها للمشروع, وكذلك مؤسسة الرحمة العالمية على إشرافها ورعايتها للمشروع, داعيا إدارة المشروع لمواصلة العمل بالمشروع بعد انتهاء المرحلة الثانية من خلال تأسيس ملتقى نسوي مختص.

ويذكر أن برنامج " أسعد بيت" هو أحد البرامج الرئيسية المعتمدة في نادي صناع الحياة للعام الحالي 2011 والذي حمل اسم عام "التركيز والانجاز".