الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يقدم مكرمة رئاسية للمناطق البدوية المهمشة جنوب الظاهرية

نشر بتاريخ: 10/04/2011 ( آخر تحديث: 10/04/2011 الساعة: 16:49 )
الخليل- معا- قدم محافظ الخليل كامل حميد اليوم الاحد، مكرمة رئاسية للمناطق البدوية المهمشة جنوب الظاهرية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لهذه المناطق قام بها حميد يرافقه وفد من اقليم جنوب الخليل ووفد من مديرية زراعة دورا ورئيس غرفة تجارة الظاهرية ورئيس بلدية الظاهرية ووفد من المحافظة.

وشملت زيارة خربة زنوتا وخربة الرهوة الواقعتين شرق جنوب شرق الظاهرية.

|124563|وكان في استقبال المحافظ وجهاء وأهالي خربة زنوتا والرهوه المهددة بالهدم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية، والذين قدموا للمحافظ، شرحا مفصلا حول معاناتهم وتهديدات الاحتلال المستمرة بترحيلهم عن أراضيهم التي ورثوها عن الإباء والأجداد.

كما استعرض المواطنون اهم احتياجاتهم ومطالبهم في كافة القطاعات وخصوصا قطاعي الزراعي وتربية المواشي.

كما طالب أهالي زنوتا والرهوة المحافظ بتوفير المزيد من الخدمات للمواطنين من شق طرق زراعية، وتوفير مصادر للمياه، وتوفير الأعلاف للمواشي، لان سكان هذه المنطقة يحتضنون الجزء الأكبر من الثروة الحيوانية.

من جانبه نقل المحافظ تحيات السيد الرئيس لاهالي المنطقة ووعدهم بمواصلة دعم سكان المنطقة وتوفير كافة مستلزماتهم ورفع احتياجاتهم ومطالبهم للجهات المختصة للعمل على دعمهم ومساندتهم ومساعدتهم على الصمود في اراضيهم المهددة بالمصادرة في ظل سياسات التهجير التي ينتهجها الجيش الاسرائيلي والمستوطنين هناك.

كما أشاد المحافظ حميد، بصمود أهالي واد الخليل فوق أراضيهم، ووعدهم بتقديم الخدمات لهم، كما أكد ان السلطة الوطنية وضعت مخصصات لكل الأسر البدوية في الضفه الغربية.

ومن الجدير بالذكر ان المساعدات قدمت لجميع الخرب في منطقه واد الخليل والتي تشمل على خرب (زنوتا، تاتريت، دير سعيدي، مديمنة، عناب الكبيرة) التي تحيط بها مستوطنتي "شمعا وتيني" والبعيدة عن الجدار 900متر.