الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

عمرو موسى: الجامعة العربية ستطلب من مجلس الامن فرض حظر جوي فوق غزة

نشر بتاريخ: 10/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 15:43 )
بيت لحم- معا- قالت مصادر اسرائيلية ان الجامعه العربية تنوي الطلب من مجلس الامن الدولي فرض منطقة حظر طيران في اجواء قطاع غزة كتلك التي فرضها في ليبيا وذلك لمنع الطيران الاسرائيلي من الاستمرار بمهاجمة المدنيين الفلسطينين.

ونقلت المصادر عن امين عام الجامعة العربية عمرو موسى قوله :" ان الجامعة المنعقدة اليوم " الاحد " في جلسة خاصة بناء على طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ستطلب من مجلس الامن فرض منطقة حظر طيران فوق قطاع غزة ".

واكد بيان صدر عقب الاجتماع ان ممثلي الدول ال 22 الاعضاء في الجامعة العربية قرروا "تكليف المجموعة العربية لدى الامم المتحدة بطلب عقد اجتماع لمجلس الامن للنظر في العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة بصفة عاجلة ويوقف حصارها وفرض حظر جوي على الطيران العسكري الاسرائيلي لحماية المدنيين في قطاع غزة".

واضاف البيان ان الدول العربية "ترفض سياسية الكيل بمكيالين تجاه القضية الفلسطينية وتطالب المجتمع الدولي باتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة لردع اسرائيل".

واعتبر مجلس الجامعة، حسب البيان ان "الوحدة الوطنية الفلسطينية هي قضية في غاية الاهمية وضرورية لانجاح الاستحقاقات الفلسطينية المطلوبة فى شهر سبتمبر للذهاب الى الجمعية العامه ومجلس الامن للاعتراف بالدولة الفلسطينية حتى خط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدي الشرقية".

ورحب المجلس "بمبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وتجاوب القوى الوطنية الفلسطينية لمطالب الشعب الفلسطينى فى انهاء الانقسام بشكل فورى بما يحقق المصالح العليا للشعب الفلسطينى".