الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تمنع عضوة الامانة العامة لنقابة الصحافيين من مغادرة غزة

نشر بتاريخ: 10/04/2011 ( آخر تحديث: 10/04/2011 الساعة: 21:52 )
المقالة تمنع عضوة الامانة العامة لنقابة الصحافيين من مغادرة غزة
رام الله- معا- أقدمت الشرطة المقالة اليوم الاحد في معبر رفح على منع أمل طومان عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة من السفر إلى المغرب للمشاركة في المؤتمر الإقليمي للصحفيين الدوليين الذي ينظمه الاتحاد الدولي للصحفيين في الدار البيضاء بالمغرب في الفترة ما بين 12-14 ابريل الحالي.

وقالت النقابة في بيان وصل "معا"، "في الوقت الذي يتعرض فيه الصحفيون الفلسطينيون لانتهاكات خطيرة من قبل قوات الاحتلال، ومنعهم من حرية الحركة والسفر للحصول على المعلومات"، وأبلغت المقالة طومان قرار المنع انه جاء بناء على قرار من النائب العام في الحكومة المقالة يشمل كل أعضاء الأمانة العامة للنقابة.

وتنظر نقابة الصحفيين الفلسطينيين ببالغ الخطورة لهذا الإجراء من قبل الشرطة المقالة، واستمرار منع أعضاء الأمانة العامة في قطاع غزة من السفر والتواصل مع المؤسسات الدولية لخدمة الصحفيين والعمل النقابي في قطاع غزة، وتحقيق مكتسبات مهنية للصحفيين بالقطا ، حيث كان من المقرر أن تشارك طومان بورقة عمل بعنوان الواقع الإعلامي في الأراضي الفلسطينية، وتشتمل على عدة محاور أبرزها سلامة الصحفيين في الأراضي الفلسطينية، والانتهاكات التي يتعرضون لها.

وترى نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن هذا المنع يعتبر تدخل من قبل الحكومة المقالة في غزة بالعمل النقابي الصحفي في فلسطين، ويمكن أن يؤدي إلى عرقلة الجهود التي تقوم بها الأمانة العامة للانتهاء من إعداد النظام الداخلي، وتصويب العضويات تمهيدا لعقد المؤتمر العام للنقابة في شهر أغسطس المقبل بحد أقصى.

وإستنكرت نقابة الصحفيين هذا الإجراء وكل الإجراءات التي تعرقل وتحد من حرية الحركة والتنقل للصحفيين فإنها تدعو حركة حماس في قطاع غزة الى وقف هذه الممارسات والإجراءات، ووقف تدخلها في العمل النقابي في فلسطين من اجل بقاء الجسم الصحفي بعيدا عن أتون الانقسام، والسماح لأعضاء الأمانة العامة وكافة الصحفيين بحرية الحركة، من اجل القيام بالمهام الموكلة لهم في مرحلة أعادة التأسيس لنقابة الصحفيين الفلسطينيين.

وتطالب نقابة الصحفيين الفلسطينيين المنظمات الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العام للصحفيين العرب بسرعة التدخل والضغط على الحكومة المقالة في غزة لوقف ممارساتها بحق أعضاء الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين.