الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الحكام تؤكد حياديتها ووقوفها على مسافة واحدة من جميع الاندية

نشر بتاريخ: 10/04/2011 ( آخر تحديث: 10/04/2011 الساعة: 22:13 )
غزة - معا - محمد حجاج - أكدت لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم في محافظات غزة مساء السبت على نزاهتها وحياديتها الكاملة والتامة , ووقوفها على مسافة واحدة من جميع الأندية التي تخوض مسابقة بطولة الدوري العام للدرجتين الممتازة والأولى.

وقالت لجنة الحكام في بيانها الصادر عقب اجتماعها " أن مباريات الدور الأول من الدوري بدرجتيه الممتازة والأولى انتهت دون إثارة أي مشاكل رغم وجود بعض الأخطاء الغير مقصوده من قبل الحكام و لم تؤثر على ترتيب الفرق في الجدول الدوري ؛ إلا انه ومع بداية الدور الثاني وحساسية المباريات وموقف بعض الانديه في ألمقدمه والقاع تفاجئنا بخطه ممنهجه ومدروسة لمحاربة لجنه الحكام وحكامها العاملين من قبل بعض الصحفيين المحسوبين على هذه الانديه لمصالحهم ولضغط على قضاة الملاعب الذين مازالوا يعطوا كل ما لديهم من اجل رفعه كره القدم بدون أي مقومات سواء على المستوى المادي والتكنولوجي والثقافي والتطويري".

وتابعت اللجنة "أصبحنا كل يوم وكل ساعة نجد من يقوم بتحميل سوء أداء لاعبي ونتائجهم ويعلقها على الشماعة الأضعف من وجهه نظرهم الخاطئة " الحكام ".

ولفتت اللجنة إلى أن "الحكام هم جزء من اللعبة وأخطائهم جزء من اللعبة من حيث المتعة والاثاره وكل من يفشل في أداء دوره من أعضاء ولاعبين ومدربين أصبحوا يعلقون فشلهم على قضاة الملاعب".

ونوهت اللجنة إلى استمرار الهجوم على أعضائها رغم ما أنجزته من بطولات وهي : الدوري التصنيفي السابق والكأس رغم ما فيه من مشاكل وبطولات الناشئين وبعض الحصار والتوقف الطويل تواصلت اللجنة مع حكامها تم انجاز العديد من البطولات بنجاح متواصل بداية ببطولة الوحدة وحوار وتسامح كبار وناشئين ومن ثم كاس القطاع وكاس العالم المصغر وبطوله أسطول الحرية وبطوله مكة كولا في وقت محدود وضغط متواصل على اللجنة وحكامها إلا أنهم اثبتوا كفاءتهم وأدوا دورهم على قدر المسئولية.

وثمنت اللجنة جهود منتسبيها في كافة الدرجات ودورهم البارز والتطور الملحوظ على مستواهم التحكيمي مؤكدة على ما يلي :
-إن الحكام بشر وليسوا ملائكة وأخطائهم غير مقصوده .
-إن مستوى الحكام كانوا ومازالوا اعلي من مستوى كافه شرائح اللعبة بشهادة الخبراء الدوليين.
-نستنكر الهجمة الشرسة والعنيفة علينا وعلى لجنتنا الموقرة من قبل الإعلام المحسوب على أطراف بعينه سنتعامل بطرق أخرى معهم في المرات القادمة .
-نرحب في التعاون والتواصل مع وسائل الأعلام الرياضية والمحترمة .
-نؤكد على احترامنا لكل الانديه وإداراتها ولاعبيها وجماهيره.
-نتمسك بلجنة الحكام الموجودة بكافه هيئتها وأعضائها ونضع ثقتنا فيهم .