الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغرفة التجارية تنظر بخطورة بالغة لإغلاق معبر كرم أبوسالم

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 09:42 )
غزة- معا- عقد مجلس إدارة الغرفة التجارية برئاسة محمود اليازجي جلسة طارئة لمناقشة استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم من قبل الجانب الإسرائيلي وتداعياته على الوضع الإنساني في قطاع غزة وخطورة الوضع في ظل إغلاق جميع المعابر التجارية والتي كان أخرها إغلاق معبر المنطار بشكل نهائي منذ أكثر من شهر.

وثمن مجلس إدارة الغرفة التجارية قرار لجنة تنسيق دخول البضائع بتعليق إضرابهم عن العمل نتيجة الظروف الراهنة التي تمر على قطاع غزة.

وأكد مجلس إدارة الغرفة التجارية على دعمه لمطالب لجنة تنسيق البضائع والوقوف إلى جانب مطالبهم العادلة.

وطالب مجلس إدارة الغرفة التجارية من وزارة الاقتصاد الوطني في رام الله بتحمل مسؤوليتها وتلبية المطالب العادلة للأخوة في لجنة تنسيق دخول البضائع لجهودهم وسهرهم واتصالاتهم الدائمة في تذليل الصعوبات والعقبات لخدمة القطاع الخاص على مدار أربعة أعوام من الحصار.

وأكد مجلس إدارة الغرفة التجارية على أن موظفي لجنة تنسيق دخول البضائع يعملون في ظل ظروف صعبة مذكرين بالمخاطر التي تعرضوا لها أثناء الحرب الاخيرة على قطاع غزة واستمرار عملهم على مدار الساعة لدخول البضائع لقطاع غزة.

وفي نهاية الاجتماع، طالب مجلس إدارة الغرفة التجارية، المؤسسات الدولية واللجنة الرباعية بالضغط على الجانب الإسرائيلي للتراجع عن قراره الجائر بإغلاق معبر المنطار وإعادة فتحة بشكل كامل وفورا والتحرك الفوري لوقف العقوبات الجماعية، التي تنفذها قوات الاحتلال بحق السكان الفلسطينيين، وإجبارها على احترام التزاماتها بموجب الاتفاقيات الدولية الموقعة، ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من أربع سنوات.