الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلة بيرزيت تنتصر..

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 11:20 )
بقلم: جهاد حمدان

نادي بيرزيت هذا الوافد الجديد لمصاف اندية الدرجة الممتازة بكرة السلة يتقدم بخطى ثابتة في سلم ترتيب الدوري في اسبوعة السابع بخمس انتصارات من ست مباريات، ولم يكن هذا التقدم وليد صدفة او ضربة حظ فهو الفريق الذي كان قبل عامين ضمن صفوف الدرجة الثانية فتجاوزها بسهولة وانتقل للاولى فحصد انتصارات الدوري كاملة دون خسارة وصعد للممتازة متسلحا بارادة الرجال وقوتهم واثقا طموحا مبشرا ومستبشرا بمستقبل رفيع مبتعدا عن غرور الانتصار راسما واقعه بموضعية رغم صعوبة التجربة.

لاعبون مميزون
اهم ما ميز الفريق كان اللعب الجماعي والروح القتالية حيث يضم الفريق نخبة من الاعبين المميزون واصحاب الخبرة فهذا احمد ياسر هداف الدوري لغاية الان لاعب من طراز رفيع يمتاز بثلاثياته الماهرة وهجماتة المميزة المقترنة بالقوة والتركيز... وهناك قهار ابو دية مايسترو الفريق ولاعب خبرة في ملاعب السلة يصوب ويسجل ويتمركز...واللاعب التكتيكي احمد عوض الله صاحب اقوى دفاع اما الخصم.. وفدائي الفريق مصطفى ياسر صاحب الاختراقات المبهرة... واللاعب المحارب فؤاد جرار الذي نتمنى له الشفاء العاجل من الاصابة ... ومعهم كوكبة من اصحاب اللعب الجماعي محمود عساف’وادهم كيلة ’وجناد ابوعواد ومحمد عامر وناشئين لهم الفضل في الاوقات الحرجة ينتظرهم مستقبل كبير.


مدرب قدير ..معتز ابو دية قاد الفريق منذ اكثر من عامين في ظروف صعبة وخطا مع اللاعبين سوية نحو برنامج وخطط تكتيكية نقلت الفريق خطوة نوعية حيث يمتلك قدرة تدريبة تؤهله لخلق الانسجام مع الفريق تكتيكيا وبدنيا .

جماهير وفية
اطربت فريقها من المدرجات بحناجرها المنتمية وحضورها الملفت مما جعل للانتصارات مذاق خاص على الفريق.

جنود مجهولين
خلف الفريق جنود يعملون في ظروف صعبة ويبذلون جهودا جبارة من اجل مواصلة التقدم , فالفريق لا يوجد له ملعب محلي للتدريب ويحتاج ميزانيات يفتقدها امام الفرق الاخرى التي خسرت امامة ورغم ذللك يبتكرون من صميم حاجتهم ما يؤمن دعما بسيطا لفريقهم ’ فاللجنة الرياضية وضعت نصب اعينها التقدم للامام .

ومع استمرار مراحل الدوري ينظر فريق بيرزيت لكل الفرق المشاركة بالكثير من الحب والاحترام وروح المنافسة الشريفة بعيدا عن التعصب الاعمى ’ متلهفا في الاسبوع القادم ملاقة الفريق صاحب البطولات والامجاد ابداع الدهيشة ونحن نعلم الفارق في الامكانات والخبرة والتجربة ولكننا سنعلب كما لعبنا دوما كرة سلة فيها منافسة وروح رياضية عالية .