الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة لمدربي التاي بوكسنغ

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 12:03 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- نظم الأتحاد الفلسطيني للتاي بوكسينغ – مواي تاي دورة لمدربي اللعبة بطريقة (المواي بوران) وهي المواي تاي التقليدية والتي تشمل كل أساسيات ومهارات لعبة التاي بوكسنغ، حيث جرت الدورة في مركز فرسان فلسطين.

واقيمت الدورة باشراف سمير عثمان رئيس لجنة المدربين في الاتحاد، والمدرب وسام سدر الذي يشرف بدورة على برنامج تطوير مدربي التاي بوكسنغ من خلال سلسلة النشاطات السنوية ضمن الخطة المقبلة لنشر لعبة التاي بوكسنغ بتواصل والأستمرارية.

واشتملت الدورة على الاسسس المهارية للعبة ممثلة في ( اللكم والركل والاكواع والركب والكلنش ) بعده أساليب ومع المسميات المستخدمة في اللعبة كما في البلد الأم تايلند بالإضافة السلاسل القتالية المستخدمة بأسلوب المواي بوران، واستمرت الدورة على ما يزيد عن أربع ساعات متواصلات بمشاركة واسعة لمحافظات وأندية ومدربي الوطن تمثلت بالمدربين: صلاح العاصي، نبيل غنام، محمود شحرور، اشرف بلعاوي، جعفر زاهدة ، خالد عليان، سامي الزير، بهجت أبو هنية، بلال رياح ، سميح الحداد، علاء حشيمه، جهاد القوا، حسام سكافي.

وعقد على هامش الدورة عقد أجتماع للمدربين من اجل مناقشة العديد من القضايا الهامة.

وترأس الاجتماع كل من سمير عثمان ووسام سدر وتم مناقشة الامور التالية:
1. الخطة المستقبلية لتطوير المدرين والتي تشمل لقاءت ودورات المدربين الدورية ودورات صقل المدربين والتصنيف.
2. الإعداد لبطولة مركزية تشمل جميع الأعمار والأوزان ابتدءا من تاريخ انعقاد الدورة
3. الإعداد لعمل وتصميم حلبة دولية للمنافسات بجهود وتمويل من المدربين واللاعبين بعد فقدان الأمل من الجهاد الرسمية بدعم هذا المشروع .
4. اعتماد المدربين وتصنفيهم لدى الاتحاد الدولي.

واعتبر إتحاد التاي بوكسينغ من الأتحادات الفاعلة وبإمكانات متواضعة في ظل غياب الميزانيات.