الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان طفولي في عنبتا بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 13:28 )
طولكرم- معا- اقامت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في عنبتا مهرجانا ترفيهيا للاطفال في ساحات مدرسة الشهداء، بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، وبمشاركة المئات من اطفال عنبتا وبلدات وقرى وادي الشعير شرق المحافظة.

وتضمن المهرجان عدة فقرات استعراضية ومسرحيات وأناشيد تراثية ودمي للأطفال.

وسبق المهرجان حفل خطابي في ساحة المدرسة، بحضور جمال سعيد نائب محافظ طولكرم، وحنان حنون رئيس جمعية الهلال الاحمر في طولكرم، وياسر بركات رئيس بلدية عنبتا، ومجدي يعقوب رئيس جمعية الهلال الاحمر واعضاء الهيئة الادارية والمتطوعين، وعدد من ممثلي الهيئات والمؤسسات والفعاليات في عنبتا ومن محافظة طولكرم.

وقال يعقوب، ان الجمعية تحاول ومن خلال هذا المهرجان التخفيف عن الاطفال ورسم الابتسامة على وجوههم وتوفير فرصة للأطفال للتعبير عما يجول في خواطرهم، ولرفع صوتهم عاليا لإيصال رسالة للمجتمع الدولي، بأن اطفال فلسطين من حقهم العيش بكرامة اسوة باطفال.

ونقل سعيد التحيات لاطفال المنطقة واطفال فلسطين بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، مؤكدا ان الطفل الفلسطيني يعاني الكثير جراء الاحتلال، وان الاطفال هم ضحايا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، مطالبا هيئات ومؤسسات حقوق الانسان والمهتمة بقضايا الاطفال بالانتصار لحقوق الأطفال في فلسطين.

بدورها، نقلت حنون تحيات الدكتور يونس الخطيب وشكرت كل من ساهم في انجاح هذا المهرجان الاحتفالي الحاشد.

واستعرضت حنون واقع الطفل الفلسطيني ومعاناته ودعت الى اطلاق سراح الاطفال الاسرى من سجون الاحتلال فورا من خلال الضغط على إسرائيل، وتوفير كل الشروط التي تؤمن حياة كريمة وحقوق نص عليها القانون الدولي وخاصة اتفاقية حقوق الطفل، واستعرضت خطط الهلال الاحمر في النهوض بواقع قطاع الاطفال والامومة.

وتخلل المهرجان فقرات تراثية وشعرية ودبكات شعبية فلسطينية.

وادى المئات من الاطفال المشاركين في المهرجان والذين زين بعضهم وجوههم بالألوان الزاهية وارتدى آخرون أزياء شخصيات كرتونية، رقصات استعراضية على انغام الموسيقى، وابدوا سعادة كبيرة وهم يحتفلون بيومهم فيما قاموا بتوزيع الحلوى على المواطنين.

واعربت سوسن عبد الحليم مسؤولة العلاقات العامة في جمعية الهلال الاحمر في عنبتا عن شكرها الجزيل لكل من ساهم بانجاح هذا المهرجان، مؤكدة ان الجمعية ستواصل نشاطاتها وبرامجها الهادفة لحماية الطفولة الفلسطينية وتوفير مقومات الحياة الكريمة لهم.

ونظم الاطفال المشاركون في المهرجان مسيرة حاشدة جابت شوارع عنبتا، رفعوا خلالها الاعلام الفلسطينية واليافطات، ورددوا خلالها الهتافات التي تدعو المجتمع الدولي الى توفير حياة لهم كباقي أطفال العالم.