الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية شؤون بيت لحم تنظم مهرجانا بمناسبة يوم الطفل

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 14:51 )
بيت لحم– معا- تحت رعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية الوزيرة ماجد المصري ومحافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية في بيت لحم بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني مهرجانا للاطفال بعنوان ا"طفال مهد المسيح" يطلقون شعار الوحدة الوطنية وذلك في حديقة البط بمدينة بيت جالا بمناسبة يوم الطفل تخلله سلسلة من الانشطة والفعاليات الترفيهية لمئات الاطفال من مختلف مناطق المحافظة.

وجرى الحفل بحضور محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح ووكيل وزارة الشؤون محمد ابو حميد ومساعد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية انور حمامرة والنائب في المجلس التشريعي محمد خليل اللحام والدكتور سمير حزبون ومديرة الشؤون في بيت لحم امل حمود وماهرة الجمل ونجلاء الحاج ومسؤولي وممثلي المؤسسات الشريكة بالمهرجان، حيث نظمت فعاليات المهرجان بالتعاون مع الغرفة التجارية ومستشفى الكاريتاس والاتحاد النسائي العربي في مدينتي بيت لحم وبيت ساحور وجمعية امان الخيرية ومؤسسة سواعد الشبابية واتحاد الجمعيات الخيرية وجمعية الراعي الخيرية ومؤسسة يوحنا بولس الثاني والنادي الارثوذكسي العربي ببيت جالا.

وافتتحت فعاليات المهرجان الذي تولى عرافة الحفل فيه رضى غرير بالسلام الوطني والوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء، فيما اشار المحافظ حمايل الى اهمية الاعتناء بالاطفال في فلسطين باعتبارهم امل المستقبل وجيل الدولة، منتقدا الادارة الامريكية والامم المتحدة التي تتغنى بحقوق الانسان وحقوق الطفل وتتدخل في كل دول العالم متذرعة بهذه الحقوق لنها تقف عندما يتعلق الامر بالشعب الفلسطيني.

واكد المحافظ حمايل على ان الشعب الفلسطيني واطفاله واجياله لن ولم يتنازل عن الحقوق الوطنية الفلسطينية مؤكدا ان المستقبل لهذه الكوكبة من الاطفال مشيرا الى اهمية تربيتهم ومواصلة العمل معهم من اجل تعريفهم بالحقوق الوطنية الفلسطينية وثوابت الشعب الفلسطيني منتقدا في الوقت ذاته حركة حماس وانقلابها الاسود في غزة لانه اضر ويضر بالقضية الوطنية داعيا الاطفال الى التمسك بالوحدة الوطنية واتخاذها منهجا وطريقة حياة.

من جهته ثمن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية محمد ابو حميد جهود كافة المؤسسات والفعاليات التي عملت على تنظيم هذا المهرجان مشددا على ان العمل الجماعي يؤدي الى نتائج ناجحة معتبرا المهرجان بالمهرجان الناجح والمتميز للاطفال في يومهم.

واشار ابو حميد الى جملة من الفعاليات والبرامج التي تنفذها وزارة الشؤون الاجتماعية من اجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للاطفال ضمن سلسلة البرامج الكبيرة التي تقدمها الوزارة لخدمة المجتمع الفلسطيني عموما لتعزيز صموده وقدراته على مواجهة هذا العدوان الاسرائيلي والصمت الدولي عليه
واكد ابو حميد ان وزارة الشؤون الاجتماعية ستبقى عند تعهداتها وستواصل العمل بكل جهد ومثابرة من اجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني ومد يد العون له خصوصا الفئات الضعيفة من جهة وفئة الاطفال من الجهة الاخرى.

بعد ذلك القى الطفل احمد زاهر مقداد نجل الاسير زاهر مقداد المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة خاطرة تناول فيها واقع الطفل الفلسطيني ومعاناته مشيرا الى انه لم يذق طعم السعادة لانه لم يرى والده الى من خلال القضبان وسجون الاحتلال رغم كل الاهتمام والرعاية من والدته ومجتمعه الذي يعيش فيه .

كما عبر الطفل مقداد عن حزنه وشعوره بشكل اخر من اشكال المعاناة يتمثل في بعده عن اهل والده وعائلته التي تعيش في قطاع غزة حيث حرمتهم حدود وحواجز الاحتلال الذي يحرمه من التواصل معهم ولقاءهم، مشيرا الى ان معاناته تعكس جزء بسيطا من معاناة اطفال الاسرى والمبعدين والمشردين جراء سياسات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني .

من ناحيتها شكرت ماهرة الجمل رئيسة مؤسسة سواعد الشبابية كافة المؤسسات الشريكة والتي نفذت هذا النشاط بالتعاون فيما بينها من جهة وبالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية في بيت لحم واعدة الاطفال بالقاء على عهد الاستمرار بتقديم الفعاليات والانشطة التي تدخل في قلوبهم الفرح والسعادة والامل بمستقبل افضل.

كما شكرت الجمل المحافظ حمايل والوزيرة المصري على تعاونهم ودعهمهم لهذه الفعاليات وغيرها من الفعاليات التي تصب في مصلحة الاطفال بفلسطين مؤكدة انها وكافة المؤسسات الشريكة ستبقى الوفية لنضالات وتضحيات الشعب الفلسطيني وستبقى الوفية للثوابت والحقوق الفلسطينية ستبقى وفية وستعمل من اجل تعزيز الوحدة الوطنية عبر تربية الاجيال على مفاهيم الوحدة والعمل المشترك والجماعي وابعادهم عن الفئوية المقيتة والتي لا تصب نتائجها الا في مصلحة الاحتلال الاسرائيلي.

كما تخلل المهرجان فعاليات فنية ودبكات شعبية حيث قدم اطفال المدرسة العلائية اغنية تتحدثن عن الطفولة فيما قام مجموعة من الاطفال باطلاق بالونات تحمل الوان العلم الفلسطيني بالاضافة الى اطلاق حمامة بيضاء في رسالة للعالم بان اطفال فلسطين بحاجة للعدل والسلام والحرية.

وبعد الفعاليات الرسمية للمهرجان تمتع الاطفال بفعاليات وانشطة ترفيهية تخللها تقديم هدايا والعاب مقدمة من المؤسسات الشريكة بالاضافة الى عروض فنية وبهلوانية ومهرجين.