الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف طوباس: انتهاكات الاحتلال بحق طوباس والاغوار لن تضعف عزيمتنا

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 13:39 )
طوباس- معا- قال مدير اوقاف محافظة طوباس الشيخ احمد شتية ان الهجمة الشرسة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي على محافظة طوباس، واستمرارها بتجريف الارض والمزروعات وهدم البيوت والبركسات وكل ما يتعلق بحياة المواطنين لن تثني شعبنا ولن يركع وسيبقى صامدا متجذرا فوق ارضه, وشدد شتية على ضرورة التنبه واليقظة والوقوف صفا واحدا امام هذا التحدي.

واضاف ان اقدام الاحتلال الاسرائيلي بين الفينة والاخرى يقدم على هدم ممتلكات المواطنين وتدمير كل مقومات صمودهم ولن يزيدنا ذلك الا عزما واصرارا وثباتا.

واضاف شتية ان مديرية أوقاف طوباس بتعليمات وبتوجيهات من الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية كانت قد دعت كافة المواطنين عبر شبكة الأذان الموحد من اجل التجمع لأداء صلاة الجمعة الماضية في مسجد صلاح الدين الأيوبي في قرية العقبة شرق مدينة طوباس وذلك للوقوف إلى جانب أهالي القرية في مواجهة قوات الاحتلال والتي قامت جرافاتها بتدمير شارعين في القرية المذكورة, وكذلك تدمير ثلاثة بركسات لتربية الأغنام، وقد توافد المواطنون على قرية العقبة من طوباس والقرى المجاورة بعد ادائهم لصلاة الجمعة يتقدمهم مدير اوقاف طوباس وموظفي المديرية، ومحافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي وحسن أبو العيله أمين سر حركة فتح وقادة الأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر في المحافظة.

وقد تحدث خطيب الجمعة محمد جهاد الكيلاني من وزارة الاوقاف عن اعتداءات قوات الاحتلال المتكررة على هذه البلدة الصامدة مبينا أننا باقون على أرضنا صامدون ولن نتزحزح قيد انملة . داعيا المواطنين الى الوقوف صفا واحدا خلف قيادتنا التاريخية ممثلة بالسيد الرئيس الأخ محمود عباس أبو مازن, وإلى وجوب الوحدة ورص الصفوف من اجل أن نتمكن من استعادة حقوقنا ولا يكون ذلك إلا بإنهاء الانقسام, وثمن مبادرة الرئيس حفظه الله في هذا المجال.

وبعد أداء الصلاة أقيم مهرجان جماهيري في ساحة المسجد للتضامن مع بلدة العقبة تخلله عدة كلمات اكدت وقوف الجميع صفا واحدا في مواجهة هذه الهجمة الشرسة.

واشاد المحافظ مروان طوباسي بكلمته بصمود اهالي العقبة، قائلا إن مواصلة عمليات الإستهداف للتجمعات السكانية في الأغوار تهدف إلى تقويض إي فرص لتحقيق السلام في المنطقة وتكشف عن الوجه الحقيقي لحكومة اليمين الإسرائيلي, مؤكدا ان عمليات اعادة البناء لما دمره الاحتلال في العقبة وسمره ستبدا فورا.