الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السلة يستأنف بطولة الدوري الممتاز بغزة مساء الجمعة

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 15:43 )
غزة- معا- محمد حجاج - قرر الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة في غزة خلال اجتماعه في مقر الاتحاد بغزة مساء الأحد استئناف مباريات بطولة الدوري العام لكرة السلة يوم الجمعة القادم الموافق 15 أبريل/ نيسان الحالي.

وخصص الاجتماع لتقييم ودراسة الوضع الأمني في ضوء العدوان الإسرائيلي الذي يتعرض له قطاع غزة، والذي تم على إثره تأجيل مباريات يوم الجمعة الماضي بين خدمات البريج واتحاد دير البلح، وبين خدمات جباليا وخدمات رفح.

كما قرر الاتحاد تنظيم بطولة سلوية لمواليد 95، تنطلق عقب الانتهاء من بطولة الدوري العام مباشرة، فيما تنظم بطولة كأس المجموعات بعد رمضان المقبل.

كما تقرر تقسيم الفرق لمجموعتين تضم المجموعة الأولى خمسة فرق، وتضم المجموعة الثانية أربعة فرق وستوزع الفرق على المجوعتين حسب تصنيفها و ترتيبها في الدوري لضمان تحقيق العدالة و تكافؤ الفرص بين الفرق.

وأقر الاتحاد كذلك المجموعات التي ستنافس على الدوري، حيث تضم المجموعة الأولى المراكز الأول، والرابع، والخامس، و الثامن، والتاسع، فيما تضم المجموعة الثانية المراكز الثاني، والثالث، والسادس، والسابع.

وتقام المباريات بنظام الدوري من دور واحد بالمجموعتين ويتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي.

ويلتقي صاحب المركز الأول من المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، ويلتقي صاحب المركز الثاني من المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية، ويتأهل الفائز من كل مباراة لنهائي البطولة.