الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم تناقش ملفات محلية ابرزها ملف مستشفى بيت جالا

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 14:03 )
بيت لحم -معا- عقد المجلس التنفيذي لمحافظة بيت لحم جلسته الدورية برئاسة المحافظ عبد الفتاح حمايل الذي قدم لاعضاء المجلس من مدراء دوائر ووزارات رسمية حكومية شرحا مفصلا عن اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية بالاضافة الى اطلاعهم على بعض القضايا المحلية والحياتية.

وبحسب تصريح من منسق عام المجلس التنفيذي يوسف العمور فقد استمع المجلس الى شرح مفصل من المحافظ حمايل حول اخر المستجدات والمتابعات لعدد من الملفات التي كان ابرزها ملف مستشفى بيت جالا الحكومي بعد التقرير الذي نشره تلفزيون فلسطين.

واكد المحافظ على اهمية متابعة كل وزير ومسؤول لمسؤولياته دون احالتها على الاخر والقاء اللوم على من هو اقل منه درجة هذا بالاضافة الى اشارته ومتابعته للملف مع ادارة تلفزيون فلسطين، مشددا على اهمية تقبل الانتقاد البناء من قبل وسائل الاعلام رسمية ام اهلية ومحلية لكن مع ضرورة عدم متابعة وسائل للسلبيات فقط وتضخيمها بل يجب الاشارة الى ما هو ايجابي.

كما عبّر المحافظ حمايل واعضاء المجلس التنفيذي عن ثقتهم بالطواقم الطبية الفلسطينية التي تعمل في ظروف صعبة، مشددا على اهمية متابعة العمل من قبلها مطالبا كافة العاملين في هذا المجال عدم الشعور بالاحباط، داعيا اياهم الى الاهتمام الى تقرير البنك الدولي الذي تحدث عن انجازات كبيرة خصوصا في مجال الصحة وجعله مثالا امام اعينهم لانه التقرير الذي يعكس الواقع والانجاز.

من جهته قدم الدكتور علي الرمحي مدير مستشفى بيت جالا للحضور شرحا عن ظروف اعداد التقرير والاليات التي استخدمها تلفزيون فلسطين، مشددا على دخوله المستشفى في ساعات المساء حيث عمد على متابعة القضايا السلبية، مشيرا الى وجود اخطاء في كل مستشفيات العالم لكن الاخطاء التي تمت الاشارة اليها مع اهميتها لا تتعلق بمستوى الخدمة الطبية والصحية وبالتالي فان تضخيمها بهذا الحجم هو الذي يجب ان يثير المتابعة والاهتمام طالبا من المحافظ حمايل والمجلس التنفيذي زيارة المستشفى والاطلاع على الانجازات التي تحققت ولم يتطرق لها تقرير تلفزيون فلسطين متعمدا .

كما استمع المجلس الى شرح مفصل من مدير الاحصاء في بيت لحم توفيق نصار حول معدلات البطالة في المجتمع الفلسطيني بشكل عام وبيت لحم بشكل خاص حيث ترتفع هذه النسب في بيت لحم بشكل ملحوظ هذا بالاضافة الى متابعة المجلس لشرح مفصل من امين المطور مدير مديرية عمل بيت لحم حول ملف العاطلين عن العمل حيث اتفق المجلس على ضرورة متابعة الملف.

وقدم حسن بريجية ممثل وزارة مواجهة الجدار والاستيطان شرحا مفصلا عن الهجمة الاستيطانية ومصادرة الاراضي التي تتعرض اليها بيت لحم والفعاليات والجهود التي تبذل على المستويات القانونية لمواجهة السياسات الاسرائيلية من جهة، مشددا على اهمية تعزيز الحضور الشعبي والرسمي على الارض لتعزيز صمود المواطنين والوقوف الى جانبهم ما يعني رفع معنوياتهم والتصدي للهجمة الاستيطانية بالنواحي القانونية.

من جهته قدم خضر الاعرج مدير مديرية وزارة الاسرى والمحررين شرحا عن الفعاليات التي تم اقرارها لاحياء يوم الاسير الفلسطيني، داعيا اعضاء المجلس لاشراك موظفيهم في الفعاليات والمهرجانات المركزية خصوصا مسيرة التضامن مع الاسرى التي ستقام يوم الاثنين بتاريخ 18 – 4- 2011 حيث سيكون التجمع امام الصليب الاحمر الساعة الواحدة ظهرا .

واشار الاعرج الى سلسلة من الفعاليات الاخرى التي تنوي مؤسسات وفعاليات الاسرى تنفيذها بهذه المناسبة الوطنية ابرزها زيارات لبعض عائلات الاسرى ذوي احكام المؤبدات ويوم ترفيهي لاطفال الاسرى واحتفال مركزي لتكريم قدامى الاسرى بالاضافة الى اضاءة شموع للتعبير عن تضامن الشعب الفلسطيني مع هذه القضية الوطنية التي تمس كل فلسطيني.

وشدد على اهمية المشاركة الشعبية والرسمية في هذه الفعاليات لما له من اهمية في اسناد الاسرى وذويهم حيث شدد المحافظ على اهمية المشاركة وحشد كل الطاقات لانجاح كافة الفعاليات.