الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" توقع اتفاقية لتنفيذ إنشاء مبنى كلية مسقط في رام الله

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 15:26 )
بيت لحم- معا- وقع أ.د. يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة يوم الإثنين الموافق 11-4-2011م، والمهندس جمعة عبد الجواد مدير عام شركة الأبراج الفلسطينية للبناء والمعدات اتفاقية لتنفيذ إنشاء مبنى كلية مسقط في منطقة رام الله والبيرة التعليمية.

وحضر حفل توقيع الاتفاقية الذي جرى في مقر رئاسة الجامعة برام الله: المهندس محمود عبد العزيز– المدير الاقليمي للمكتب الاستشاري "خطيب وعلمي" والمهندس بسام الجوهري –منسق المشاريع للمكتب، والمهندس سامح عبد الهادي مهندس مقيم في مكتب "الخطيب وعلمي- فرع رام الله، كذلك حضرت رضا خضر – ممثلة الهيئة العمانية للأعمال الخيرية في الضفة الغربية.

أما عن الجامعة فقد حضر: د. سمير النجدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، ود. ماجد صبيح مساعد رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والجودة، ود. رسلان محمد مدير منطقة رام الله والبيرة التعليمية.

علماً بأن المدة التعاقدية لتنفيذ المشروع هي 12 شهراً من تاريخ أمر المباشرة والمتوقع صدوره بعد عشرة أيام من تاريخه.

يُشار إلى أن المساحة الاجمالية لمبنى كلية مسقط تبلغ 2258 متراً مربعاً مخصصة كمبنى أكاديمي وبتمويل من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.

وقال د. ماجد صبيح مساعد رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والجودة إن انجاز هذا المشروع يُعد من المشاريع الحيوية، حيث أن معظم مباني الجامعة هي مبان مستأجرة ومن النوع التجاري الذي لا يُلبي احتياجات التعليم الجامعي المفتوح ومتطلباته.

يّذكر أن مبنى كلية مسقط يقع في منطقة عين الكرزم من أراضي مدينة رام الله.

وأكد. صبيح على أن هذا المبنى قد تم إعداد تصاميمه من قبل المكتب الاستشاري "خطيب وعلمي" بحيث يُراعي النمط العماني في العمارة، وفي الوقت نفسه يُراعي احتياجات التعليم الجامعي المفتوح من قاعات تدريسية ومختبرات على اختلاف أنواعها والخدمات اللازمة للمشروع.

وفي هذه المناسبة وجه أ.د. يونس عمرو شكر الجامعة وامتنانها للهيئة العمانية للأعمال الخيرية الممولة للمشروع ولمكتب "الخطيب وعلمي" . كما وجه شكره لبلدية رام الله ورئيستها جانيت ميخائيل على جهودهم الخيرة في سبيل وضع المشروع قيد التنفيذ.