الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يستقبل طالبات من مدرستي ياسوف سكاكا ومدرسة ديرستيا

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 15:29 )
سلفيت- معا- أكد محافظ سلفيت عصام أبو بكر على أهمية تبني منهجية وفكرة مشروع المواطنة في النظام التربوي الفلسطيني، لما له من اثر ايجابي على توجهات، ممارسات ومهارات الطلبة، وتمكينهم من الانخراط في معترك الحياة الفلسطينية عبر التعرف على المشكلات المجتمعية المنتشرة والتدخل في حلها، بغض النظر عن كبر أو صغر هذه المشكلات.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمجموعة من طلاب مدرسة بنات دير ستيا ومدرسة بنات ياسوف سكاكا في محافظة سلفت المشاركين في تنفيذ مشروع المواطنة لهذا العام، بحضور مدير التربية والتعليم في محافظة سلفيت الأستاذ رفيق سلامة والأستاذ محمد الأقرع مسؤول العلاقات العامة في المديرية. وأبدى المحافظ إعجابه بالفهم الناضج لدى الطالبات في الطرح الذي قدمنهن حول مفهوم المواطنة.

من جهته أكد مدير التربية والتعليم في محافظة سلفيت، على حرص الوزارة تبني مشاريع إبداعية تعمل على تعزيز روح المواطنة لدى الطلاب في المدارس الفلسطينية، وأشار إلى التكامل بين الوزارة والمؤسسات الحكومية والمؤسسات الأهلية من أجل خدمة الطالب الفلسطيني.

وأكد على فاعلية المشروع داخل المدارس على نطاق الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن المشروع زرع لدى الطلاب والمعلمين على حد سواء، روح الانتماء والمواطنة الصالحة التي أكسبت الطالب أسلوبا تعلميا، وهو أسلوب حل المشكلات بالإضافة إلى أسلوب التعلم التعاوني الذي يعتبر من الطرق الحديثة في التعليم.

جدير ذكره أن مشروع المواطنة يطبق في جميع المحافظات الفلسطينية.