الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يبحث ابرز المشاكل التي يعاني منها المزارع

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 15:47 )
بيت لحم- معا- بحث وزير الزراعة الدكتور اسماعيل دعيق مع وفد اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطنين واتحاد الفلاحين واتحاد المزارعين وممثلي الجمعيات التعاونية العاملة بقطاع الثروة الحيوانية وعدد من المزارعين ابرز المشاكل التي يعاني منها المزارع.

واستقبل وزير الزراعة الدكتور اسماعيل دعيق في مكتبة برام الله بوزارة الزراعة وفد اتحاد الفلاحين واتحاد المزارعين واتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين اضافة لممثلي الجمعيات التعاونية العاملة بقطاع الثروة الحيوانية من مختلف مناطق الضفة الغربية.

وبحث دعيق خلال اللقاء ابرز المشاكل التي يعاني منها المزارع والمطلوب من الوزارة معالجتها ومساعدة المزارع، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المزارعون وكذلك الاضرار التي لحقت بهم من موجة الصقيع وهبات الرياح الشديدة في بدية الموسم الزراعي التي كان من اثارها اقتلاع العديد من البيوت اللاستكية في مختلف مناطق الضفة الغربية وخاصة في منطقة جنين _طوباس _طمون.

ومن جانبهم قدم أعضاء الوفد شرحا للوزير عن ابرز أشكال الضرر والمعاناة التي يعايشونها ومنها مشكلة الجفاف وبعض المطالب للتخفيف من الآثار السيئة التي تركتها هذه المشاكل، ابرزها ارتفاع اسعار الاعلاف وانشاء مؤسسات خاصة بالاقراض والتامين الزراعي ومشاكل التسويق وفتح اسواق خارجية وعدم توفير المراع الطبيعية وارتفاع اسعار المحروقات الذي زاد التكلفة التشغيلية.

ومن جانبه أعرب دعيق عن تفهمه الكامل لمعاناة المزارعين الفلسطينيين واعدا بدراسة كافة القضايا والمطالب التي طرحها أعضاء الوفد، والتعامل معها بروح ايجابية وفق امكانيات الوزارة.

وأكد الوزير بهذا السياق ان وزارة الزراعة هي العنوان لكل المزارعين والمؤسسات الأهلية العاملة في القطاع الزراعي ،وقال ان الوزارة لا تدخر جهدا لتطوير القطاع الزراعي والحيواني الفلسطيني وخدمة المزارع الفلسطيني عبر العديد من البرامج والمشاريع التي تنفذها او ستنفذها في مختلف أنحاء الوطن .