الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس تقيم مهرجانها المركزي الرابع

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 15:49 )
نابلس- معا- تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم العالي الاستاذة لميس العلمي ومحافظ محافظة نابلس العميد جبرين البكري وعلى ارض مدرسة عوريف الثانوية للبنات، أقامت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس مهرجانها المركزي الرابع ، وحفل افتتاح مدرسة عوريف الثانوية للبنات.

وقد حضر الاحتفال كل من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول " أبو جهاد " وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور محمد أبو زيد، وممثل عن محافظة نابلس تيسير نصرالله، ووفد من الوزارة .بالاضافة إلى رؤساء المجالس القروية والبلدية وممثلين عن المؤسسات والفعاليات في المنطقة.

وقد ألقى مدير التربية والتعليم جنوب نابلس كلمة رحب فيها بالحضور الكريم ،وتحدث عن المهرجان الختامي والنشاطات اللامنهجية التي تشجعها أسرة التربية والتعليم، وتطرق إلى المعرض العلمي والفني والتكنولوجي الذي تم افتتاحه أيضا، وأوضح أن هذا الصرح الذي تم اقامته على أرض عوريف يتحدى هجمات المستوطنين والتمدد الاستيطاني الشرس في المنطقة وانه مهما هدم الاحتلال فإن وزارة التربية والتعليم سوف تبني وتشيد.

وفي كلمته تطرق محمود العالول الى اهمية تشييد المدارس وتحدي الاحتلال الذي يطالب في هذه الاونة بما يسميه وقف التحريض . وفي كلمته شكر الوكيل كل من قام وساهم في تشييد هذه المدرسة من ممولين ومانحين وتمنى التوفيق والنجاح لكل ابناء الشعب الفلسطيني .

جدير بالذكر انه تم بناء مدرسة بنات عوريف الثانوية بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية بتكلفة قيمتها1100826 دولار.

وقد بنيت على قطعة ارض مقدمة من مجلس عوريف البلدي بمساحة وقدرها 2173متر تحوي المدرسة 12 غرفة صفية و9 غرف تخصصية و14 فتحة صحية،والمدرسة مجهزة باحدث المختبرات والاجهزة وقد قام بتنفيذ البناء شركة الصفوة للمقاولات بتصميم مكتب الحنبلي الهندسي. وقد تم استلام المدرسة في عام 2011 .

وقد تخلل الاحتفال فقرات غنائية لجوقة الموسيقى التابعة لمديرية التربية والتعليم جنوب نابلس بالإضافة لعرض لعرض كاراتيه.

وفي ختام الحفل تجول الضيوف في أرجاء المدرسة وشاهدوا المعرض العلمي والفني والتكنولوجي.