الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية تفتتح دورة تدريبية

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 17:08 )
اريحا -معا- افتتحت في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية صباح اليوم دورة تدريبية تحمل عنوان " حقوق المرأة حقوق إنسان"، وذلك وبالتعاون مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي, والمركز الفلسطيني لدراسات القطاع الأمني, ودائرة التدريب والتنمية في الأكاديمية, وذلك ضمن برنامج مركز المرأة لنشر التوعية الاجتماعية والقانونية, من خلال عقد الدورات المتعددة المتخصصة في حقوق الإنسان.

وجرى افتتاح الدورة بحضور د. نايف جرَاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية, ود. رجاء سويدان مدير دائرة التدريب والتنمية, ود. نظام صلاح مدير المركز الفلسطيني لدراسات القطاع الأمني, ود. أحمد الشوا مدير دائرة العلوم الأمنية, والسيدتان وجدان جبر و روان العيساوي من مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي.

وافتتح الدورة د. نايف جرَاد, مؤكداً على دور المرأة الفلسطينية التي خاضت العديد من التجارب المميزة وكان لها باعاً كبيراً في كل المجالات , كما وأشاد بالرسالة المميزة التي يقدمها مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي في دعم وتنمية مهارات الشباب والفئات المختلفة وخاصة المرأة, شاكراً تعاون المركز المستمر مع الأكاديمية التي تعنى ومنذ نشأتها بالديمقراطية وحقوق الإنسان، وتدعم ذلك التوجه من خلال التدريبات المتعددة والمناهج التعليمية.

من ناحيتها شكرت وجدان جبر الأكاديمية وإدارتها ممثلة بمعالي اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء الأكاديمية على إتاحة هذه الفرصة المميزة, وقالت: "أن هذه الفرصة التي منحتمونا إياها بأن نكون بينكم تمثل لنا معنىً للنجاح, لنتمكن من أن نعبر عن أنفسنا بينكم وأمام طلبتكم, هؤلاء الطلبة الذين يمثلون فخراً وأملاً لكل الشعب الفلسطيني, وهم من سيأتون بالأمن والاستقرار الذي نبحث عنه نحن كنساء فلسطينيات".

جدير بالذكر أن هذه الدورة ستستمر لمدة أربعة أيام وتستهدف مجموعة من طلبة الأكاديمية، بواقع 16ساعة تدريبية, سيتلقى خلالها الطلبة مهارات متنوعة تتعلق بالنوع الاجتماعي, الحقوق الشرعية الدولية لحقوق الإنسان, قانون الأحوال الشخصية, قانون العقوبات, وغيرها من المواضيع ذات الصلة.