الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبعدو كنيسة المهد يناشدون حسين الشيخ الاسراع في انهاء معاناتهم

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 23:22 )
غزة - معا- ناشد مبعدو كنيسة المهد في قطاع غزة، وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ ، بالاهتمام بقضية المبعدين وأخذها بالحسبان ، نظرا لاستمرار معاناتهم منذ أكثر من ثمانية أعوام .

وطالب المبعدون في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه، السلطة الوطنية الفلسطينية، ورئيس الوزراء د.سلام فياض والوزير حسين الشيخ مسؤول الشؤون المدنية - بالتدخل لإنهاء معاناتهم وضمان عودتهم الى بيوتهم واهلهم في اقرب وقت ، أو على اقل تعديل تحقيق زيارة لأهالي المبعدين الذين حرموا من زيارتهم منذ أكثر من ثمانية أعوام .

واشار المبعدون الى أسرة المبعد ناجي عبيات الذي حرم من رؤية زوجته وأبنائه منذ عامين ، مع انه تقدم بعدة مناشدات إلى الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية والوزير حسين الشيخ ، لكن الجواب دائما يكون المنع الأمني من قبل الاحتلال .

وأكد مبعدو كنيسة المهد أنهم يقدرون عاليا ما يقوم به الوزير حسين الشيخ من جهود لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني وإنهاء معاناتهم ، سواء بالحصول على عشرات الآلاف من لم الشمل وتغيير العنوان بالنسبة للعائلات الغزية التي تقطن الضفة، مؤكدين على اهمية النظر الى قضيتهم ومحاولة حلها بشكل جذري.

واضاف البيان: " لا يعقل أن يحرم المبعدون من رؤية أهلهم وذويهم منذ أكثر من ثمانية آو تسعة أعوام دون أن يستطيعوا رؤيتهم أو الاجتماع بهم ، علما بان كثيرا منهم قد فقدوا الأم والأب والأخ والأخت دون أن يتمكنوا من إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهم ، وكذلك تمنع زوجات المبعدين من الذهاب إلى غزة والانضمام إلى المبعدين ، وكذلك تمنع زوجات المبعدين من العودة إلى بيت لحم وزيارة ذويهم " .

ويذكر انه تم إبعاد 26 محاصرا إلى قطاع غزة و 13 محاصرا إلى الدول الأوروبية في العام 2002 فيما عرف بصفقة إبعاد كنيسة المهد .