الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة الخليل تنظم يوما ترفيهيا للأيتام والحالات الاجتماعية الخاصة

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 17:39 )
الخليل-معا- نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة الخليل وبالتعاون مع شبكة حماية الطفولة يوم ترفيهي لـ150 طفلا، بين يتيم وحالة اجتماعية خاصة في منتزه دريم لاند في بلدة نوبا، وذلك بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني و يوم اليتيم، تحت رعاية محافظ الخليل، كامل حميد، وذلك بحضور رئيس جمعية الهلال الاحمر الحاج سميح أبو عيشة ومدير تربية الشمال بسام طهبوب ومديرة الشؤون الاجتماعية في المحافظة سوزان سلمي.

المحافظ حميد، أثناء مشاركته الأطفال الاحتفال قال: "إننا نظمنا هذا اليوم لكي نخفف ونمسح الدمع عن عيون أطفال فلسطين، ونحن في محافظة الخليل من أكثر المحافظات تعدادا للأيتام، ليس فقط بسبب الوفاة، وإنما بسبب أيدي الاحتلال الإسرائيلي المتسبب بتزايد أبناء الشهداء اليتامى، وهذه الشريحة لها علينا حقوق كثيرة، ليس فقط الحق الديني، وإنما الحق والواجب الوطني، والمجتمعي، وليس فقط عن فئة محددة، وإنما عن كافة فئات الشعب الفلسطيني".

كما اشاد المحافظ بالجهود التي تقوم بها شبكة حماية الطفولة، مشيرا إلى ضرورة أن تكون رعاية وإيواء الأيتام وأبناء الشهداء ممتدة عبر أيام السنة، ولا تقتصر على يوم واحد، "لنراهم يعيشون بشكل طبيعي وحياة طبيعية، وان يوفر لهم الحضن الدافئ من الأقارب والمؤسسات".

وتنقل المحافظ حميد، بين الأطفال واستلم منهم رسائل عن أحلامهم وطموحاتهم، وطالب طفل في رسالته للمحافظ، بتطبيق قانون الطفل الفلسطيني.

كما أعربت سوزان سلمي عن شكرها للمحافظ لدعمه شبكة حماية الطفولة، واهتمامه بالايتام.

وعبر الأيتام عن شكرهم للمحافظ، وبدت الابتسامة والفرحة على ووجهوهم فرحين بهذا اليوم المميز لوجود من يقف إلى جانبهم، وفي نهاية اليون، قدمت الهدايا والوجبات للأطفال.