الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس يتابع نشاطاته

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 18:17 )
نابلس -معا- ضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة نابلس ، ألقى المفوض السياسي لقوات الأمن الوطني يوسف أبو زبيده محاضرة لضباط وأفراد سرايا قوات الأمن الوطني عن عملية فردان واستشهاد القادة الثلاث.

وقال ان عملية فردان أو عملية ينبوع الشباب كما سمتها اسرائيل هي عملية كوماندوز قامت بها قوات إسرائيلية في ليلة 10 أبريل 1973 ضد أهداف وشخصيات فلسطينية في قلب بيروت تمكن الإسرائيليون من اغتيال ثلاثة قادة فلسطينيين، كمال عدوان، كمال ناصر وأبو يوسف النجار، كما قاموا بتفجير مقر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين. نتج عن العملية استقالة رئيس الحكومة اللبنانية صائب سلام .

وقدم لهم شرحا وافيا كيف تمت عملية الاغتيال واسبابها وقال :"في هذه الذكرى الاليمه نستذكر الشهداء وعلى راسهم رمزنا القائد الشهيد ابو عمار" .

وضمن البرنامج المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني ومديريه الشرطه في المحافظة التقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات في نابلس مع ضباط وافراد شرطة مركز تل وتحدث لهم عن افات اللسان .

وقال ان اللسان يستبان الكفر والإيمان واللسان رحب الميدان .. واسع المجال .. هو ترجمان القلوب والأفكار .. آلة البيان وطريق الخطاب .. له في الخير مجال كبير وله في الشر باع طويل .. فمن استعمله للحكمة والقول النافع .. وقضاء الحوائج .. وقيده بلجام الشرع .. فقد اقر بالنعمة ووضع الشيء في موضعه .. وهو بالنجاة جدير.. ومن أطلق لسانه وأهمله .. سلك به الشيطان كل طريق .. ولا يكب الناس في النار على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم ... بل أن جوارح الإنسان كلها مرتبطة باللسان في الاستقامة والاعوجاج ..

وحثهم على حسن الكلام واختيالر الالفاظ المناسبه ذات المعنى الجميل وذلك خلال تعاملهم واستقبالهم للاخرين .

من جهة اخرى وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس القى محفوظ عرباسي محاضرة لطلبة مدرسة الشهيد سعد صايل تحدث فيها عن الرموز الوطنية وضرورة الحفاظ عليها، وقال ان الانتماء الوطني وتعزيزه يتطلب العمل الجاد من اجل الوطن والدفاع عنه والسلوك الحسن واحترام وتقدير الرموز الوطنية والنشيد الوطني والعلم والرئيس والمؤسسة الأمنية والقانون والوطن

وأكد على ضرورة احترام الرموز الوطنية وعدم السماح لأي كان من المساس بها والاقتراب منها.

كما التقى منال حامدابو رعد من توجيه نابلس بطلبة مدرسة بيت دجن وتحدث لهم عن الانتماء والرموز الوطنيه واحترامها .

واكد ابو رعد على ضرورة تعزيز الانتماء الوطني في نفوسهم وانيتحول الى عمل جاد وسوك طيب وتكلم لهم عن مظاهر الانتماء الوطني وكيفية تقويته.