الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشباب والرياضة" ترعى سباق اختراق الضاحية ضمن فعاليات عام الشباب

نشر بتاريخ: 11/04/2011 ( آخر تحديث: 11/04/2011 الساعة: 18:59 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة - أعلن وزير الشباب والرياضة والثقافة في الحكومة المقالة الدكتور محمد المدهون عن رعاية الوزارة لسباق اختراق الضاحية ضمن فعاليات عام الشباب الفلسطيني، وضمن الجهود لتشجيع الألعاب الفردية، جاء ذلك خلال استقبال الدكتور المدهون لرئيس وأعضاء اتحاد ألعاب القوى، اليوم، في مكتبه بمقر الوزارة بغزة.

وأوضح المدهون خلال اللقاء أن برامج الوزارة لهذا العام تتضمن إقامة مؤتمر رياضي خاص عن الرياضة المدرسية، ومؤتمر آخر للرياضات الفردية، مطالباً اتحاد ألعاب القوى بالتعاون والمساهمة في تقديم أوراق عمل في هذا الإطار.

كما تناول المدهون أهمية التدريب في مجالات التحكيم والتدريب وتأهيل اللاعبين من خلال دراسات تخصصية داخل الوطن، أو الابتعاث عن طريق اتفاقيات مشتركة مع الدول العربية والإسلامية.

بينما استمع الوزير المدهون لاحتياجات اتحاد ألعاب القوى من رئيس الاتحاد نبيل مبروك والمدير الفني للمنتخبات الوطنية ماجد أبو مراحيل، والتي تلخصت بعدم توفر مضمار قانوني لألعاب القوى، رغم أن ألعاب القوى هي أول اتحاد فلسطيني يشارك في الألعاب الأولمبية عام 1996 بأطلنطا، كما تطرق رئيس الاتحاد إلى وجود تجمعات للتدريب في محافظات غزة الخمس تضم ناشئين وشباب لا يملكون إلا العزيمة في ظل عدم توفر أي إمكانيات أو مكافآت تعينهم على مواصلة تطوير قدراتهم.

وبدوره أبدى الوزير المدهون استعداد وزارته لفتح مرافق الوزارة أمام المتدربين، وتقديم كافة أشكال الدعم المتاحة لدعم ألعاب القوى.