الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع صوت الشباب والعمل الاجتماعي ينفذ سلسلة من الانشطة

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 01:10 )
نابلس -معا- نفذ سفراء محافظة نابلس سلسلة من الانشطة ضمن مبادرة مدينة قرية مخيم ..كلنا واحد والتي ينفذها مشروع صوت الشباب والعمل الاجتماعي، هدفت الى تعزيز الدور الريادي للشباب في مجتمعهم من خلال عدد من المبادرات والمشاريع التي تخدم قطاعات مختلفة في المجتمع .

فقد تم عقد سلسلة من ورش العمل الارشادية حول مفهوم السلم الاهلي واللاعنف استهدفت مجموعة من طلاب المدارس في المحافظة بالاضافة الى الانتهاء من جدارية فنية رسمت في مخيم بلاطة ، والانتهاء من كافة الترتيبات اللوجستية لتنفيذ الجداريات الاخرى في كل من مدينة نابلس واحدى القرى في القضاء .

وذكرت سما خياط، احدى المشاركات في المشروع ان الاسبوع القادم سيشهد تنفيذ الورش العمل المتبقية وافتتاح اللوحات الفنية التي تعبر عن شعار مشروع صوت الشباب والعمل الاجتماعي وهو (يدا بيد تعزيز السلم الاهلي ) ، ودعت كافة الشباب المشاركين في تنفيذ الفعاليات الى المساهمة الفاعلة في خدمة مجتمهم من خلال دمج المستهدفين في المبادرة من المناطق الثلاث في انشطة وفعاليات تعمل على كسر الحواجز وتزرع الثقة بينهم .

واضافت ان السفراء الان يستعدون لاطلاق المبادرة الثانية في المحافظة والتي سيكون محورها الرئيس احدى الظواهر المجتمعية المنتشرة وهي (العنف والتسرب المدرسي) .

يذكر ان مشروع صوت الشباب والعمل الاجتماعي ينفذه نادي الطفولة السعيدة بالتعاون مع خدمات الاغاثة الكاثوليكية ومركز الشرق الاوسط للديمقراطية واللاعنف وبدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية .