الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

واعد: الهيئات والشخصيات العربية والدولية مدعوّة لغزة في يوم الأسير

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 09:33 )
غزة- معا- أهابت جمعية واعد للأسرى والمحررين بالهيئات والشخصيات الحقوقية العربية والدولية للمشاركة في فعاليات يوم الأسير الفلسطيني القادم والموافق في السابع عشر من نيسان المقبل.

وقالت الجمعية: "نسقنا مع العديد من الجهات للقيام بتجمعات تضامنية في هذا اليوم تزامنا مع الفعالية المركزية والتي ستكون في قطاع غزة، معتبرة أن مشاركة مليون متضامن من الداخل والخارج في هذه الفعالية ليس بالكثير على من أمضوا زهرات أعمارهم خلف قضبان الاحتلال.

ووجهت واعد الدعوة لمن يستطيع الحضور من الهيئات الحقوقية والإعلامية العربية والدولية للمشاركة في هذه الفعاليات والقدوم إلى غزة لتجسيد حالة جديدة من حالات التضامن مع الأسرى والأسيرات في السجون، معتبرة أن استمرار وجود سبعة آلاف أسير في سجون الاحتلال يشكل غصة لذوي القلوب والضمائر الحية التي ترفض الظلم والنازية، مطالبة في الوقت ذاته هيئة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بوقفة حقيقية وجادة ومسؤولة لرفع الظلم عن هؤلاء الأسرى الذين حبسوا لأنهم يدافعون عن أرضهم السليبة وحقهم المغتصب.

وأعربت واعد عن تفاؤلها بنجاح كبير لفعاليات الأسرى القادمة خاصة وأنها تأتي في ظل توافق فصائلي عام، وبدعم من القيادة السياسية الفلسطينية، إضافة إلى حالة الإدراك والوعي الدولي الجديد بمعاناة الأسرى وظروف اعتقالهم السيئة حيث يعتبر ذالك خطوة مهمة على طريق تحرير الأسرى.