الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زهرات وأشبال البحتري الدنيا تقدم فقرات فنية بيوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 09:44 )
اريحا- معا- أبدعت زهرات وأشبال مدرسة البحتري الأساسية الدنيا بتقديم فقرات فنية وتراثية و قصائد مغناة وذلك أثناء الاحتفال الذي أحيته مدرسة البحتري اليوم بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني وذلك بحضور مدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار والنائب الفني ورئيس قسم العلاقات العامة، الأنشطة في مديرية التربية و التعليم ومديرة المدرسة لميس الريماوي ولفيف من المعلمات و الطلبة وأولياء الأمور.

واكد أ.محمد الحواش في كلمته على أهمية التعاون و تكامل الأدوار بين أطراف العملية التربوية و التي تضم المعلم و الطالب و أولياء الأمور , مشيداً بدور المعلمين و المعلمات في تعزيز التواصل مع أولياء الأمور لضمان نجاح هذه العملية .

كما وشكر الحواش مديرة المدرسة لجهودها المبذولة في تحسين البيئة المدرسية و التعليمية بما يخدم المسيرة التربوية في المدرسة.

فيما رحبت الريماوي في كلمتها بالحضور شاكرة الدعم المتواصل و الا محدود المقدم من مديرية التربية والتعليم متمثلة بمدير التربية أ .محمد الحواش وموظفي المديرية، مؤكدةً على الهدف الاستراتيجي الذي وضعته إدارة المدرسة لجعل مدرسة البحتري الدنيا مدرسة نموذجية بكل المقاييس و ذلك بجهود و تعاون أعضاء الهيئة التدريسية و ادارة المدرسة و أهالي الطلبة.

فيما أشارت الريماوي إلى الانجازات التي حققتها مدرسة البحتري الدنيا في الفترة السابقة و المشاريع التي ستعمل على تنفيذها خلال الفترة المقبلة و منها العمل على تأهيل الساحة الخلفية لمدرسة البحتري و انشاء حديقة للمدرسة مقدمةً شكرها لـ د. صائب عريقات ومؤسسة التعاون للدعم الذي قدموه في تنفيذ هذه المشاريع، كما شكرت الريماوي جميع المعلمات والمعلمين الذين عملوا على إنجاح هذا الحفل.

وتقدم الحفل الذي تولى عرافته مجموعة من الأشبال والزهرات عرض كشفي لطالبات الكشافة فالسلام الوطني ومن ثم تلت الطالبة جنى الخطيب من الصف الثالث الأساسي آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم كلمة لمديرة المدرسة و أخرى لمدير التربية و التعليم.

والقت الطالبة ملك الاسطة من الصف الثالث الابتدائي قصيدة انا عربي للشاعر محمود درويش ومسرحية مغناة عن شريعة الغاب قدمها طلبة الصف الثالث، فيما شدى طلاب الصف الأول الأساسي بأغنية باللغة الانجليزية ورقصة بعنوان " ما برمي في الساحة أوراق" قدمها طلاب الثاني الأساسي.

وعرض طلبة الصف الثاني مسرحية باللغة الانجليزية عن النظافة والقت الطالبة ابتهال مرار قصيدة ألهبت حماس الحضور و تألقت طالبات الثالث رقصة " كيف الحال" والقت الطالبة عائشة حجاجلة من الصف الأول قصيدة بعنوان " خواطر فلسطينية " وكلمات معبرة عن الام القتها الطالبة سائدة جمعة ومسرحية باللغة الانجليزية عن النظافة لطلبة الصف الثالث تلى المسرحية عرض للأزياء الحديثة و ازياء التراث الفلسطيني قدمه طلبة الصف الاول و الثاني الابتدائي.

واختتمت فعاليات الحفل بيوم الطفل الفلسطيني بتكريم معلمات المدرسة وتقديم الشهادات التقديرية لهن.