الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب: 4 أندية أردنية تشارك بكأس ذكرى النكبة بكرة القدم في فلسطين

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 22:36 )
بيت لحم- معا- مفيد حسونة- كشف اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، ان اربعة اندية اردنية ستشارك في البطولة التي بصدد تنظيمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في 15 ايار القادم، والذي يصادف الذكرى الـ63 للنكبة، وفق ما قالت صحيفة "الرأي" الاردنية اليوم.

واضاف الرجوب: بان الرياضة الفلسطينية ممثلة بكرة القدم اختارت ان تحي ذكرى النكبه بتجمع نجوم كرة القدم العرب على الارض الفلسطينية الى جانب اقامة تجمعين اخرين في كل من سورية ولبنان.

واكد الرجوب لصحيفة "الرأي"، ان الاتحاد الاردني لكرة القدم وافق امس رسميا على المشاركة في هذا التجمع الرياضي والذي سيقام في المدن الفلسطينية مشيدا بالدعم المتواصل الذي يقدمة الاتحاد الاردني لكرة القدم برئاسة سمو الامير علي بن الحسين والذي يجسد فيه حرص الاردن ملكاً وحكومة وشعبا على التواصل مع اخوانهم في فلسطين.

ولفت الرجوب انه لم يتسلم من الاتحاد الاردني اسماء الفرق الاربعة لكنه اكد انهم من الاندية وليس من المنتخبات وانه ترك لكل اتحاد وطني عربي حرية تسيمة الفرق التي سوف تمثلها في مهرجان احياء ذكرى النكبة.

وحول طريقة اقامة المهرجان والفترة الزمنية التي سوف تمتد لاقامة المباريات اكد ان كل الترتيبات الفنية والادراية سوف تتم بالتنسيق مع كافة الاطراف وبعدما تضع الجهات الفنية في الاتحاد الفلسطيني رؤيتها للمهرجان الكروي العربي.

وحول هوية باقي الفرق العربية التي سوف تشارك قال بانه تلقى ردا رسميا من الاردن وموريتانيا حتى يوم امس وبان الاتحاد الفلسطيني لا يزال ينتظر ردود باقي الاتحادات الاهلية في الوطن العربي قبل ان يتم تحديد الاطار العام للمهرجان.

وعن التجمعين في كل من سورية ولبنان قال الرجوب بان مهرجان ذكرى النكبه سوف يقام خارج فلسطين بمشاركة الفلسطينيين من الذين عاشوا النكبه وتاثروا فيها ولجأوا الى سورية ولبنان مشيرا ان المشاركة سوف تشمل المنتخبات الاولمبية لعدد من الدول العربية وفي مقدمتها سورية ولبنان واليمن الى جانب المنتخب الفلسطيني.

ولم يتسن للرأي الاردنية الحصول على اسماء الفرق الاردنية الاربعة التي سوف تشارك بمهرجان النكبه لكن اتحاد كرة القدم الاردني سوف يدرس ارتباطات الفرق سواء الخارجية او المحلية حيث يشارك الوحدات والفيصلي بكاس الاتحاد الاسيوي فيما تختتم مباريات دوري المحترفين يوم 22 من الشهر الجاري ويبقى على ختام الموسم اقامة مباريات الدور قبل النهائي والمباراة النهائية لكاس الاردن والتي ستقام بالفترة من 29 الشهر الجاري وحتى 25 من الشهر المقبل.