الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بطولكرم ينظم محاضرة حول النكبة ومذبحة دير ياسين

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 12:08 )
طولكرم- معا- نظمت مفوضية الأمن الوطني في التوجيه السياسي والوطني في طولكرم اليوم محاضرة سياسية لمنتسبي كتيبة الأمن الوطني في قاعة الضباط بمقر المقاطعة حول نكبة 1948 ومذبحة دير ياسين، تحدث فيها أستاذ التاريخ نعمان شحرور بحضور المفوض السياسي والوطني لطولكرم ومفوضي الأمن الوطني.

واستعرض شحرور الثورات والتقسيم الذي حدثت قبل الـ48، وتطرق لمذبحة دير ياسين التي وقعت بتلك الفترة راح ضحيتها 250 شهيد من سكان قرية دير ياسين، التي كان يبلغ عدد سكانها 400 نسمة نفذتها "عصابات الارجون والشتيرن التي كان احد أعضائها مناحيم بيغن"، حيث انتهجت هذه العصابات سياسة القمع والقتل من اجل إجبار سكان القرى العربية على الرحيل.

كما أشار شحرور الى احداث حرب الـ48 والجيوش العربية وتعدادها، ونزوح السكان الفلسطينين الى الشمال والشرق والجنوب، وفي سياق أخر شارك المفوض السياسي والوطني بدر الضميري بورشة حول أسباب ضعف الخط العربي في الكتابة لدى طلبة المدارس، حيث شارك كخطاط للخط العربي.

وعقدت الورشة في مركز التدريب التربوي بمدرسة العدويه الثانوية، وشارك في الورشة الأستاذ عبد الله العزة خبير الخطوط ومشرف التربية الفنية، الأستاذ عارف ذوابة، والأستاذ صالح طلوزة منظم الورشة وبحضور مدير التربية والتعليم بطولكرم ومشرفي ومعلمي اللغه العربية في تربية طولكرم.

وقد ناقش المشاركين في الورشة أسباب ضعف الخط لدى الطلبة والتي من أهمها المنهاج التعليمي في المراحل الأساسية، وعدم الاهتمام بحصة الخط العربي، وخرج المشاركون بتوصيات منها تغير المنهاج في المراحل الأساسية تأهيل المعلمين، والاهتمام بمواهب الطلبة في مجال الخطوط.