الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل 5 مواطنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 13:01 )
الخليل- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين، خمسة مواطنين خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل، في ساعات الفجر الأولى.

وافاد محمد عياد عوض، الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في البلدة، بأن قوة كبيرة من جنود الاحتلال داهمت البلدة عند الساعة الثانية والنصف فجرا، وبدات بعمليات مداهمة للعديد من بيوت البلدة، اعتقلت خلالها خمسة مواطنين وهم: عدي محمود عبد العزيز عليان (21 عاما) وسفيان فتحي محسين عوض (21 عاما) والقاصر، هشام فتحي خضر صبارنة (17 عاما) والقاصر، أحمد عبد الله ابو عياش (17 عاما) ومرشد خضر مرشد صبارنه (40 عاما)، وتم نقلهم لجهة مجهولة.

وأضاف بأن قوات الاحتلال سلمت المواطن فتحي خضر صبارنة (40 عاما) ونجله شادي (21 عاما) بلاغاً لمقابلة مخابرات الاحتلال الاسرائيلي.

وفي غضون ذلك، واصلت قوات الاحتلال فرض حصار مشدد على بلدة بيت أمر، ولا زالت تغلق مداخل البلدة بالسواتر الترابية والمكعبات الاسمنتية للاسبوع الثالث على التوالي.

وأشار عوض، الى ان قوات الاحتلال تقوم بشكل يومي بعمليات استفزاز للمواطنين من خلال توقيفهم على الطرقات وفحص هوياتهم ومنعهم في بعض الاحيان من ايقاف مركباتهم على الشارع الرئيسي الموصل بين مدينتي الخليل والقدس.