الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء يجمع ديوان الرقابة المالية والإدارية مع هيئة القضاء العسكري

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 13:13 )
رام الله- معا- زار القائم بأعمال رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية جمال فوزي أبو بكر وفيصل عثمان مدير عام الإدارة العامة للرقابة على الحكم والأمن اليوم الثلاثاء، هيئة القضاء العسكري في رام الله.

والتقى أبو بكر بالعميد عبد الكريم موسى سلمان مسير أعمال رئيس هيئة القضاء العسكري في مكتبه.

وتحدث أبو بكر عن العديد من الملاحظات الجوهرية التي تتعلق بأهم النقاط الايجابية والسلبية، الواردة في التقرير المعد من قبل الديوان والمخصص للهيئة، وشدد على ضرورة الأخذ بتوصيات الديوان مما له بالغ الأثر في الارتقاء بعمل الهيئة بشقيها المالي والإداري.

وأضاف أن ديوان الرقابة يسعى دائما إلى تعزيز التعاون بينه وبين كافة المؤسسات الوطنية والمدنية منها والعسكرية على حد سواء، وذلك بهدف تعزيز وترسيخ مبدأ النزاهة والشفافية في عملية التعاطي والتعامل مع كافة المؤسسات.

كما أثنى العميد عبد الكريم رئيس الهيئة على دور الديوان والأعمال التي يقوم بها، ونوعية التقارير المنجزة التي تساعد مؤسساتنا الوطنية على الوقوف أمام نقاط قوتها وضعفها، وتقديم الحلول لمعالجة نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة.

كما شدد على أهمية الأخذ بتوصيات تقارير الديوان والعمل بها لما فيه دعم للمؤسسة وتقويتها وإبراز القانون الذي يحكمها كمرجعية أساسية في إدارتها.