الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

تربية طولكرم تعقد ورشة حول مهارة الخط العربي

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 13:45 )
طولكرم- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم ورشة عمل في مركز التدريب التابع للمديرية، تمحورت حول ضعف طلبة المدارس في مهارة الخط العربي.

وقد حضر ورشة العمل هذه كل من استاذ الخط العربي في جامعة بير زيت الاستاذ عبدالله العزة والخطاط بدر الضميري مدير التوجيه السياسي والمعنوي في المحافظة والخطاط عارف ذوابه مشرف التربية الفنية في المديرية والاستاذ نعمان شحرور من جمعية المعلمين المتقاعدين والخطاط صالح طلوزي مدير مدرسة ذكور باقة الشرقية الذي ادار الورشة بالاضافة الى مشاركة عدد من المشرفيين التربويين لمادة اللغة العربية ومعلمي ومعلمات مدارس لنفس المبحث.

وقال مدير التربية والتعليم في محافظة طولكرم الاستاذ حسن سلامه في كلمته الترحيبية ان مشكلة ضعف مهارة الخط العربي لدى طلبة المدارس ظاهرة نشاهدها من خلال الاعمال الكتابية للطلبة.

وثمن سلامة فكرة عقد ورشة في هذا المجال للخروج بتوصيات لصناع القرار لمعالجة هذه المشكلة، كما اكد في كلمتة استعداد المديرية الكامل لتنفيذ التوصيات والاجراءات التي ستنبثق عن الورشة لتحسين اداء الطلبة في الخط العربي.

كما تحدث الاستاذ عبد الله العزة عن الاسباب الكامنة وراء ضعف الطلبة في هذا المجال وتم مناقشة العديد منها للخروج بتوصيات هامة وجراءات لمعالجة تلك المشكلة.