الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي المغراقة يطالبون بإيقاف عقد الإيجار

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 14:14 )
غزة- معا- تظاهر العشرات من أهالي قرية المغراقة- جنوب غزة- أمام مجلس الوزراء التابع للحكومة المقالة بغزة للمطالبة بإعادة النظر بقرار وزارة الأوقاف القاضي بعمل عقد إيجار بين المواطنين ووزارة الأوقاف للبناء في الأراضي المتنازع عليها بين الحكومة والمواطنين.

وقال يوسف أبو هويشل رئيس بلدية المغراقة "لمعا": إن التظاهرة التي قام بها الاهالي اليوم تدعم كافة المواطنين الذين دمرت بيوتهم في الحرب الأخيرة على القطاع، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف قد أصدرت قرارا قبل 10 أيام طالبت فيه اهالي المغراقة بالتوجه إلى الوزارة وعمل عقد الإيجار من الوزارة قائلا ان العقد هو "استغلال للمواطن ويعطل البناء لان عملية البناء تتم بموافقة البلدية عن طريق ورقة عدم الممانعة".

وأشار أبو هويشل إلى أن مواطني المغراقه يعانون من هذه المشكلة منذ ما يقارب 100 عام وأن هذه المشكلة قديمه جدا وتبلغ مساحة هذه الأراضي 3880 دنوما أي 90% من مساحة المغراقة ومعظمها للمواطنين الذين دمرت بيوتهم.

وناشد أبو هويشل كل المؤسسات المعنية والشركات للوقوف مع أهالي مدينة المغراقة والنظر بعين الرحمة لهم مشيرا إلى أن أهالي المغراقة من الذين دمرت بيوتهم يعيشون حياة صعبه فمنهم من يسكن في خيمة في العراء ومنهم من يسكن في أبراج الإيواء.